تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

روسيا تضخ 41.4 مليون متر مكعب من الغاز الطبيعي لأوروبا عبر أوكرانيا

روسيا تضخ 41.4 مليون متر مكعب من الغاز الطبيعي لأوروبا عبر أوكرانيا
تقوم شركة "جازبروم" حاليًا بتزويد أوروبا بالغاز عبر أوكرانيا عبر محطة ضخ الغاز سودجا

 

مباشر: أظهرت بيانات هيئة تشغيل نظام نقل الغاز في أوكرانيا بأن روسيا ضخت 41.4 مليون متر مكعب من الغاز الطبيعي لأوروبا عبر أوكرانيا، اليوم الجمعة، من خلال محطة سودجا لضخ الغاز.

وذكرت وكالة أنباء "تاس"، اليوم الجمعة، أن ضخت غاز إلى أوروبا عبر أوكرانيا بكمية تقدر بـ 41.6 مليون متر مكعب، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وتقوم شركة "جازبروم" حاليًا بتزويد أوروبا بالغاز عبر أوكرانيا عبر محطة ضخ الغاز سودجا ويرفض الجانب الأوكراني طلب ضخ الغاز عبر محطو سوخرانوفكا.

ويذكر أنه في مايو الماضي، قالت هيئة تشغيل نظام نقل الغاز في أوكرانيا إنها ستغلق نقل الغاز إلى أوروبا عبر محطة سوخرانوفكا اعتبارًا من 11 مايو بسبب القوة القاهرة، ويُزعم أن الشركة غير قادرة على مراقبة محطة ضاغط نوفوبسكوف الحدودية في منطقة لوهانسك، ولذلك ترفض أوكرانيا طلبات نقل الغاز ولن تقبل الغاز عبر هذه المحطة.

ورداً على اقتراح هيئة تشغيل نظام نقل الغاز في أوكرانيا بتحويل حجم النقل بالكامل إلى محطة توزيع الغاز سودجا في منطقة كورسك، صرحت شركة جازبروم أن هذا سيكون مستحيلاً من الناحية الفنية بسبب مواصفات مخطط التدفق الروسي.

وقالت جازبروم أيضا، إن العقوبات الروسية، المفروضة على عدد من شركات الطاقة الأجنبية، تمنع الشركة من استخدام خط أنابيب الغاز يامال-أوروبا للعبور عبر بولندا.