TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"إعمار" تُقر صفقة مع دبي القابضة للاستحواذ بالكامل على "كريك هاربور"

"إعمار" تُقر صفقة مع دبي القابضة للاستحواذ بالكامل على "كريك هاربور"
إعمار: يتم تسديد المبلغ المتفق عليه بنسبة 50 بالمائة نقدا بما فيها مبلغ مؤجل بقيمة 1.250 مليار درهم مستحق الدفع خلال مدة 3 سنوات

 

 

دبي - مباشر: أعلنت شركة إعمار العقارية الإماراتية عن نتائج أعمال اجتماع مجلس الإدارة، اليوم الخميس، والمتضمنة الموافقة على الاستحواذ الكامل على رأس مال شركة دبي كريك هاربور، مقابل ثمن شراء إجمالي يصل إلى 7.5 مليار درهم.

وأوضحت شركة إعمار العقارية، في بيان صحفي، أنه سيتم تسديد المبلغ المتفق عليه بنسبة 50 بالمائة نقدا بما فيها مبلغ مؤجل بقيمة 1.250 مليار درهم مستحق الدفع خلال مدة 3 سنوات.

وبينت الشركة، أن باقي الـ50 بالمائة من الصفقة ستكون عبر سند إلزامي قابل للتحويل إلى أسهم في شركة إعمار العقارية بقيمة 3.750 مليار درهم، على أساس سعر إغلاق سهم الشركة في 10 أغسطس 2022.

وتضمنت قرارات الشركة، الموافقة على إصدار شركة إعمار لسند إلزامي قابل للتحويل إلى أسهم لمصلحة دبي القابضة ( أو واحدة و أكثر من الشركات التابعة لها) وفقا للمادة 231 من قانون الشركات التجارية الإماراتي وقرارات هيئة الأوراق المالية والسلع، وأنه يجب زيادة رأس مال شركة إعمار عند تحويل السند الإلزامي إلى أسهم.

وتابعت، أنه سيتم التعامل مع كل سهم في إعمار على أنه مدفوع بالكامل عند التحويل.

وألمحت الشركة، إلى الموافقة على زيادة رأس مال شركة إعمار عند التحويل بقيمة اسمية 1 درهم لكل سهم وتعديل المادة رقم "6" من النظام الأساسي لشركة إعمار بناء على ذلك.

كما قررت إعمار، تفويض أي اثنين بشكل متحد من (جمال بن ثنيه، احمد المطروشي، اميت جين، وهشام هيكل)، للقيام نيابة عن الشركة باتخاذ أي إجراء يكون ضروريا لتنفيذ الصفقة وتوقيع مستنداتها.

وأكدت الشركة، أنه سيتم دعوة الجمعية العمومية لإعمار للانعقاد في تاريخ سيتم تحديده بعد الحصول على موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع على اجتماع الجمعية وجدول أعمالها.