TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"كهرباء الشارقة" تنفذ خطاً رئيسياً لتوصيل شبكة الغاز الطبيعي لشعبية الزبير

"كهرباء الشارقة" تنفذ خطاً رئيسياً لتوصيل شبكة الغاز الطبيعي لشعبية الزبير
سيتم ضخ الغاز للخط من محطة الرحمانية التي تم تنفيذها وفق أفضل المواصفات الفنية ومواصفات الأمن والسلامة

أبوظبي - مباشر: أنجزت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة مشروع خط رئيسي لتوصيل شبكة الغاز الطبيعي إلى شعبية الزبير لخدمة أهالي وسكان الشعبية بطول نحو 10 كم حيث استمر تنفيذ المشروع على مدار 4 أشهر وفق أفضل المواصفات.

وقالت أمنة بن هده، مديرة إدارة الغاز الطبيعي، اليوم الخميس، إن الخط الرئيسي الذي تم تنفيذه لتوصيل شبكة الغاز الطبيعي إلى شعبية الزبير بقطر 315 مليمترا وطول نحو 10 كم سيخدم أهالي المنطقة، وسيتم ضخ الغاز للخط من محطة الرحمانية التي تم تنفيذها وفق أفضل المواصفات الفنية ومواصفات الأمن والسلامة، وفقا لوكالة أنباء الإمارات "وام".

وأشارت إلى أن شبكة الغاز الطبيعي ومحطات الضخ تعمل وفق أفضل المواصفات الفنية وتم مراعاة أعلى نظم الأمان والسلامة العالمية في إنشاء الشبكة والمحطة التي تخدم عدداً من المناطق والتوسعات الجديدة والمشروعات التطويرية.

وأوضحت أن خطة الهيئة تهدف إلى وصول شبكة الغاز الطبيعي إلى جميع المناطق بالشارقة؛ وفي هذا الإطار يتم عمل دراسات مستمرة لإنشاء محطات وتنفيذ تمديدات بمدينة الشارقة وذلك لتوفير خدمات الغاز الطبيعي لجميع المناطق والتوسعات بمدينة الشارقة والمنطقة الشرقية في كلباء وخورفكان.

وأكدت بن هده، حرص الهيئة على تشجيع سكان الشارقة لاستخدام الغاز الطبيعي كوقود بديل للاستفادة من الفوائد المتعددة التي يحققها مقارنة باستخدام الغاز المسال "الاسطوانات"، حيث يساهم في الحفاظ على البيئة ومتوافر طوال ساعات اليوم ويحقق الأمان والسلامة، مشيرة إلى أن الهيئة تطبق أرقى وأدق المواصفات ومعايير الجودة والأمان في تمديدات الشبكة إضافة إلى أسعاره التنافسية مقارنة باستخدام الأسطوانات.