TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"طرق دبي" تصدر 38 ألف تصريح لمستخدمي السكوتر الكهربائي

"طرق دبي" تصدر 38 ألف تصريح لمستخدمي السكوتر الكهربائي
29% من أصحاب التصاريح هم من السياح وزوار دبي

 

دبي - مباشر: أصدرت هيئة الطرق والمواصلات بدبي 38,102 تصريح لاستخدام السكوتر الكهربائي، خلال الشهور الثلاثة الأولى من إطلاق منصتها الرقمية الخاصة بإصدار التصريح المجاني، ليبلغ المعدل اليومي للتصاريح الصادرة من الهيئة نحو 423 تصريحاً .

وأظهرت نتائج إطلاق المنصة الرقمية، أن 11,206 - بما يعادل 29 بالمائة - من أصحاب التصاريح، هم من السياح وزوار دبي حيث تؤكد هذه الأرقام الجهود المبذولة لتنفيذ توجهات حكومة دبي، في تحويل إمارة دبي إلى مدينة صديقة للدراجات، وفقا لوكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم الخميس.

ويتطلب الحصول على التصريح، اجتياز الدورة التدريبية التوعوية المتاحة على موقع الهيئة الإلكتروني، وألا يقل عمر المتدرب عن 16 عاماً.

وتشمل الدورة التدريبية دروساً عن المواصفات والمعايير الفنية الخاصة بالسكوتر، والتزامات المستخدمين، إضافة إلى المناطق المسموح فيها باستخدام السكوتر، كما تتناول الدورة التعريف بالإشارات والعلامات المرورية المرتبطة بالسكوتر.

وأوضحت الهيئة، أنه يتوجب على مستخدمي السكوتر الكهربائي المشترك والسكوتر الكهربائي الشخصي على الشوارع المخصصة الحصول على تصريح، أما الراغبون في استخدام السكوتر في الأماكن الأخرى غير الشوارع مثل مسارات الدراجات الهوائية أو على الأرصفة المحددة من قبل الهيئة، فإن التصريح لن يكون إلزامياً، ويستثنى من ذلك حملة رخصة قيادة سارية المفعول للمركبات، أو رخصة قيادة دولية.

ودعت الهيئة، جميع الأفراد إلى الالتزام بالاشتراطات واللوائح عند استخدام السكوتر الكهربائي.