TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الأهلي الكويتي" يبرم اتفاقاً مع بنك الخليج تمهيداً لصفقة دمج محتملة

"الأهلي الكويتي" يبرم اتفاقاً مع بنك الخليج تمهيداً لصفقة دمج محتملة
مقر البنك الأهلي الكويتي
خليج ب
GBK
-0.39% 257.00 -1.00
اهلي
ABK
0.86% 234.00 2.00

الكويت - مباشر: أعلن البنك الأهلي الكويتي، عن إبرام مذكرة تفاهم مع بنك الخليج لعملية استحواذ أحدهما على الآخر؛ وفق بيان لبورصة الكويت اليوم الخميس.

وذكر "الأهلي الكويتي" أن المذكرة تتضمن كافة أسس مناقشتهما على التعاون لدراسة المقترح المقدم بشكل مستقل وبما يحقق أكبر منفعة لمساهمي البنكين.

وكان المساهمان الرئيسيان فيه وفي بنك الخليج- وهما شركة الغانم التجارية، وبهبهاني للاستثمار- طلبا النظر في مقترح الدخول في تعاون مشترك بين البنكين يتم بموجبه الاحتفاظ بكلا الكيانين، وتحويل أحدهما إلى بنك متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.

وأكد البنك الأهلي الكويتي التزامه بالقوانين والتعليمات ذات الصلة بما فيها الحصول على الموافقات المطلوبة من "المركزي الكويتي" والجهات الرقابية.

وكان "الأهلي الكويتي"قد ارتفعت أرباحه في النصف الأول من 2022 بنسبة 22% لتسجل نحو 18.4 مليون دينار في النصف الأول من العام الحالي، مقارنة بـ15.1مليون دينار للفترة ذاتها من العام الماضي.

يُشار إلى أن أرباح "بنك الخليج" قفزت في الربع الثاني من العام الجاري بنسبة 235.1% لتسجل15.24 مليون دينار، مقابل 4.55 مليون دينار بالربع الثاني من 2021.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

94% تراجعاً بالخسائر الفصلية لـ"يونيكاب"

هبوط الأرباح الفصلية لـ"كميفك" يضغط على النتائج النصفية

بنك الكويت المركزي يرفع سعر الخصم بواقع ربع نقطة مئوية اعتباراً من الخميس

فيديو..صفقات اندماج واستحواذ بالشرق الأوسط تسجل 42.6 مليار دولار في النصف الأول