TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس السعودية للكهرباء: اتفاقيات التمويل جاءت بشروط وأسعار مواتية

رئيس السعودية للكهرباء: اتفاقيات التمويل جاءت بشروط وأسعار مواتية
الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء خالد القنون

الرياض – مباشر: قال الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء، خالد القنون، إن الشركة وقعت على اتفاقيات تمويل بقيمة 3.57 مليار دولار (13.4 مليار ريال سعودي)، تضم تمويلاً دولياً مشتركاً وتمويلاً من وكالة ائتمان صادرات، مبيناً أن كليهما كان بشروط وأسعار مواتية.

وأضاف القنون، في بيان للشركة اليوم الخميس، أن ذلك يعكس المستوى الائتماني المرتفع الذي تتمتع به الشركة، حيث يرتبط تصنيفها الائتماني بالتصنيف الائتماني السيادي للمملكة.

وأوضح القنون، أن تزايد اهتمام المجتمع المصرفي الإقليمي والدولي بالمملكة يعد أمراً مبشراً يعكس الأسس الاقتصادية المتينة للمملكة، ولا سيّما في ظل التقلبات التي تشهدها أسواق المال حالياً.

وأردف: "ونتطلع قدماً إلى الاستفادة من هذا التسهيل الدولي المشترك في تلبية متطلباتنا من النفقات الرأسمالية؛ وبالتالي إرساء نمو طويل الأجل لأعمالنا ومستثمرينا وسيدعم تمويل وكالة ائتمان صادرات مشروع الربط الكهربائي السعودي المصري".

  الصورة

ولفتت الشركة السعودية للكهرباء، في بيانها، إلى أنها عملت على زيادة حجم التسهيل المشترك وتمديد تاريخ استحقاقه، واجتذاب ممولين جُدد، مستفيدةً من اهتمام القطاع المصرفي الإقليمي والدولي بالسوق السعودية.

وأعلنت الشركة السعودية للكهرباء، اليوم، عن توقيع اتفاقية تحصل بموجبها على تسهيلات مالية دولية مشتركة بقيمة 3 مليارات دولار أمريكي من 15 جهة تمويلية إقليمية ودولية رائدة.

وتمتد مدة اتفاقية التمويل لخمس سنوات، وسيتم من خلالها سداد اتفاقية تمويل مشترك آخر تم الحصول عليه في عام 2017 وتاريخ استحقاقه في شهر أغسطس/ آب من عام 2022، بالإضافة إلى تمويل متطلبات النفقات الرأسمالية للشركة.

كما حصلت الشركة السعودية للكهرباء على تمويل وكالة ائتمان صادرات بقيمة 567.5 مليون دولار وبفترة تسهيل تمتد 14 عاماً؛ وذلك لتمويل مشروع الربط الكهربائي السعودي المصري.

وقام بالتوقيع على اتفاقية الائتمان بنك ستاندرد تشارترد وشركة سوميتومو ميتسوي المصرفية، والتي تنص على أن التسهيلات، سيتم ضمانها من قبل وكالة ائتمان الصادرات السويدية (EKN) ) وبتمويل من مؤسسة ائتمان الصادرات السويدية (SEK).

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

السعودية للكهرباء توقع اتفاقية لتمويل مشروع الربط الكهربائي مع مصر

السعودية للكهرباء تحصل على تمويل من 15 بنكاً دولياً بقيمة 3 مليارات دولار

"أوابك": 21 اكتشافاً جديداً للنفط والغاز بالدول العربية منذ مطلع 2022

المالية السعودية توقع مذكرة لإطلاق الصكوك الادخارية للأفراد