تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وكالتان تؤكدان تصنيفات "المتحد الكويتي" مع نظرة مستقرة

وكالتان تؤكدان تصنيفات "المتحد الكويتي" مع نظرة مستقرة
أحد الفروع التابعة للبنك الأهلي المتحد الكويتي
المتحد
ALMUTAHED
-0.38% 263.00 -1.00

الكويت – مباشر: أكدت وكالتا التصنيف الائتماني فيتش وموديز تصنيفات البنك الأهلي المتحد الكويتي، مع نظرة مستقبلية مستقرة، وبذلك بحسب بيانين لبورصة الكويت اليوم الخميس.

ثبتت "موديز" تقييم "المتحد الكويتي" للودائع بالعملات الأجنبية والمحلية طويلة وقصيرة الأجل "Prime-1/A2"، مع تأكيد تقييمات الائتمان الأساسية، والمعدلة للبنك؛ وذلك بعد موافقة مساهمي بيت التمويل الكويتي "بيتك" على الاستحواذ على البنك الأهلي المتحد أكبر بنك في البحرين؛ ليكون "بيتك" المالك القانوني لجميع أسهم البحريني".

يذكر أن البنك الأهلي المتحد البحريني يمتلك 67.33% في البنك الأهلي المتحد الكويتي؛ لذا فإن تأكيد التصنيفات يعكس وجهة نظر وكالة موديز بأنه فور الانتهاء من الصفقة سيواصل "المتحد الكويتي" تحقيق ربحية قوية ومعدلات جيدة لكفاية رأس المال، واحتياطيات سيولة جيدة، يحد منها وجود تركزات مرتفعة في الائتمان والتمويل.

الأمر لم يكن مختلفاً بشأن تصنيف وكالة فيتش للبنك الأهلي المتحد الكويتي، فقد عزت الوكالة تأكيد تصنيف المصدر طويل الأجل عند "A"، إلى تقديم عرض الاستحواذ أيضاً.

وتعتقد "فيتش" أن الاستحواذ سيكون له تأثير فوري محدود على القدرة الذاتية للبنك، وقد يتم خفضها في الكويت إذ ضعف الملف التجاري للبنك بشكل كبير في حالة تقليص كبير بحجم الأعمال كجزء من عملية الاستحواذ.

يذكر أن أرباح "المتحد الكويتي" ارتفعت في النصف الأول من العام الجاري بنسبة 12.3% إلى 20.25 مليون دينار، مقابل 18.03 مليون دينار في ستة الأشهر الأولى من العام الماضي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

94% تراجعاً بالخسائر الفصلية لـ"يونيكاب"

هبوط الأرباح الفصلية لـ"كميفك" يضغط على النتائج النصفية

بنك الكويت المركزي يرفع سعر الخصم بواقع ربع نقطة مئوية اعتباراً من الخميس

فيديو..صفقات اندماج واستحواذ بالشرق الأوسط تسجل 42.6 مليار دولار في النصف الأول