تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

نائب وزير الصناعة: قطاع التصنيع الغذائي في السعودية شهد نمواً مستقراً بمعدل 3%

نائب وزير الصناعة: قطاع التصنيع الغذائي في السعودية شهد نمواً مستقراً بمعدل 3%
نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية يشارك في حفل افتتاح منتدى عنيزة الدولي للتمور

الرياض – مباشر: أكد نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية، أسامة بن عبدالعزيز الزامل، على الأهمية الكبيرة التي توليها الوزارة لتطوير قطاع التصنيع الغذائي في المملكة العربية السعودية، وجعله ضمن القطاعات الاستراتيجية المستهدفة في الاستراتيجية الوطنية للصناعة.

وشارك الزامل في حفل افتتاح منتدى عنيزة الدولي للتمور، الذي ينظمه المجلس الدولي للتمور برعاية أمير منطقة القصيم، الأمير فيصل بن مشعل؛ وذلك بالتعاون مع اتحاد الغرف السعودية وغرفة عنيزة الذي يقام خلال الفترة من بين 9 حتى 11 أغسطس/ آب الجاري، في مقر المدينة الغذائية بمحافظة عنيزة.

وقال الزامل، في كلمته، بحسب بيان لوزارة الصناعة والثروة المعدنية، إن قطاع التصنيع الغذائي في المملكة شهد نمواً مستقراً بمعدل 3%، مشيراً إلى اهتمام الوزارة ومنظومتها تطوير الصناعات المرتبطة بهذا القطاع.

ولفت نائب وزير الصناعة، إلى ارتفاع قيمة صادرات المملكة من التمور ومنتجاتها من 536 مليون ريال عام 2015 إلى 928 مليون ريال عام 2020، منوهاً بأن المملكة تسعى لرفع حصتها من 13% حتى 20% من حجم صادرات التمور العالمية قبل نهاية عام 2025؛ مما يضمن وضع المملكة في المرتبة الأولى بين الدول المصدرة للتمور عالمياً.

يُذكر أن التمور هي أحد أهم المنتجات الغذائية الرئيسية التي تمتلك المملكة فيها ميزة نسبية وتنافسية، وتوفر عدداً من الفرص الواعدة لتصنيع منتجات التمور وتسويقها لوجود فائض بين الإنتاج والاستهلاك.

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

مؤشر الإنتاج الصناعي بالسعودية يسجل نمواً 20.8% خلال يونيو

السعودية للكهرباء توقع اتفاقية لتمويل مشروع الربط الكهربائي مع مصر

حساب المواطن بالسعودية: رصد عدد من الأثرياء حصلوا على دعم بدون وجه حق

وكيل وزارة الاستثمار: تحسن ممارسة الأعمال بالسعودية بعد تنفيذ 600 إصلاح