TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"جمارك الكويت": بدء الخدمات الإلكترونية لتوكيل السفر بسيارة لدول الخليج

"جمارك الكويت": بدء الخدمات الإلكترونية لتوكيل السفر بسيارة لدول الخليج
الإدارة العامة للجمارك في الكويت

الكويت - مباشر: أعلنت الإدارة العامة للجمارك، اليوم الخميس، تدشين المرحلة الأولى من مشروع الخدمات الإلكترونية والآليات النظامية المتكاملة لتوكيل السفر بسيارة كويتية للدول الأعضاء في مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وتمكّن الخدمات الجديدة مالك السيارة من الأفراد تقديم الطلب إلكترونياً من خلال قنوات الربط الإلكتروني مع الهيئة العامة للمعلومات المدنية عبر تطبيق هويتي.

وأكد مدير عام الإدارة العامة للجمارك سليمان عبدالعزيز الفهد، أن ملف التحول الرقمي في مقدمة أولويات الخطط التنفيذية للمؤسسة الجمركية، وبما يضمن تسهيل وحوكمة وتأمين المعاملات الحكومية الرقمية.

أشار إلى أن الإدارة العامة للجمارك تسعى إلى توسيع أعمالها وطرح خدمات ومنتجات رقمية إلى جانب تعزيز خططها في التحول الرقمي عبر تقديم أحدث الخدمات الإلكترونية التي تشمل إطلاق المنصات الرقمية.

وأوضح أن تلك الخطوة تأتي في إطار توجيهات الدولة بتعزيز التحول الرقمي وميكنة كافة الإجراءات على نحو يساعد في تحفيز الاستثمار وتقديم خدمات رقمية للمواطنين مع الربط بين كافة الجهات الحكومية.

وأضاف "الفهد" أن الجيل الجديد من الخدمات الإلكترونية التي يتم تدشينها يتميز بكفاءته العالية في الترابط الإلكتروني مع قطاعات الدولة وإمكانية التحقق الفوري للمعاملات ودون الحاجة للمراجعات الميدانية المتعددة.

ولفت إلى أن الآليات الجديدة لإصدار التوكيل شاملة، حيث يمكن تحقيق المصادقة من خلال استخدام منصة تطبيق هويتي ومنصة وزارة الداخلية دون تدخل للعنصر البشري، لتجسد الهوية الرقمية التي تعمل عليها الإدارة العامة للجمارك وطرق ووسائل تقديم خدماتها وإنهاء الإجراءات بشكل أكثر فعالية وفي وقت أقصر.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

94% تراجعاً بالخسائر الفصلية لـ"يونيكاب"

هبوط الأرباح الفصلية لـ"كميفك" يضغط على النتائج النصفية

بنك الكويت المركزي يرفع سعر الخصم بواقع ربع نقطة مئوية اعتباراً من الخميس

فيديو..صفقات اندماج واستحواذ بالشرق الأوسط تسجل 42.6 مليار دولار في النصف الأول