تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محافظ الجيزة يعلن اتخاذ إجراءات عاجلة لترشيد استهلاك الكهرباء

محافظ الجيزة يعلن اتخاذ إجراءات عاجلة لترشيد استهلاك الكهرباء
جانب من الاجتماع

 

القاهرة- مباشر: أكد أحمد راشد محافظ الجيزة علي اتخاذ إجراءات عاجلة لترشيد استهلاك الكهرباء، وذلك فى إطار تنفيذ تعليمات مصطفى مدبولى رئيس الوزراء خلال رئاسته لمجلس المحافظين اليوم والمتعلقة بأهمية تنفيذ الإجراءات السريعة التى تستهدف ترشيد استهلاك الكهرباء.

جاءت تصريحات المحافظ خلال اللقاء الذي عقده اليوم الأربعاء، والذي شدد خلاله على كافة الأجهزة التنفيذية بمختلف المصالح والهيئات الحكومية بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ ترشيد استهلاك الكهرباء، بحسب بيان المحافظة.

كما شدد المحافظ على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن ومديرى مديريات الخدمات بالتنسيق مع الجهات المعنية لتنفيذ إجراءات ترشيد استهلاك الكهرباء في المنشآت العامة والمدارس والمساجد ومراكز الشباب وكذا الشوارع والميادين وذلك لتحقيق مستهدفات الدولة  في توفير الكهرباء .

وأوضح  أحمد راشد على أنه سيتم توزيع ونشر كتاب دورى على جميع المصالح والمديريات والهيئات الحكومية للالتزام  بترشيد الإنارة بواجهات ومداخل المبانى الحكومية العامة ، مع تخفيضها داخل المنشآت، بالإضافة إلى فصل التيار الكهربائى بشكل كامل عقب إنتهاء العمل فيها وذلك باستثناء المواقع الخدمية الحيوية مثل المستشفيات والوحدات الصحية ومحطات الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحى وغرف العمليات موجهاً بضرورة ترشيد الاستهلاك للمكيفات وعدم تخفيضها عن25 درجة ، وكذا أجهزة التبريد والسخانات بهذه المنشآت ، وهو الذى يتوازى مع تجنب إستهلاك الكهرباء فى أى أماكن غير مستغلة .

وكلف أحمد راشد الجهات المعنية بمراجعة مستوى الإنارة فى الشوارع الرئيسية، والعمل على خفضها بما يتناسب مع خطة ترشيد الكهرباء بالتنسيق مع إدارة المرور لعدم التأثير علي حركة سير المركبات مع إنارة الشوارع الداخلية فى المناطق السكنية لتسهيل حركة المواطنين والحد من نسب الجريمة.

وشدد محافظ الجيزة علي التنسيق مع القائمين على إدارة المولات التجارية بحيث تكون تشغيل أجهزة التكييف في المولات الكبرى والمباني التي تعمل بالتكييف المركزي، على درجة حرارة 25 فأكثر لتحقيق ترشيد في الاستخدام.

 

ترشيحات

42.6 مليار دولار قيمة صفقات الاندماج والاستحواذ بالشرق الأوسط في النصف الأول

استقرار أسعار الدولار مقابل الجنيه المصري في بداية تعاملاته بالبنوك المصرية