TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محكمة إماراتية تغرّم أمريكياً مبلغ 5 ملايين درهم بتهمة التهرب الضريبي في دولته

محكمة إماراتية تغرّم أمريكياً مبلغ 5 ملايين درهم بتهمة التهرب الضريبي في دولته
قضت المحكمة حضوريا بتعديل الحكم المعارض فيه بإلغاء عقوبة الحبس وتغريم المتهم مبلغ 5 ملايين درهم

أبوظبي- مباشر: أدانت محكمة غسل الأموال والتهرب الضريبي في أبوظبي، المتهم عاصم عبدالرحمن غفور "أمريكي الجنسية" في الحكم المعارض فيه عن ارتكاب جرائم غسل أموال مرتبطة بعملية تهرب ضريبي في دولته.

وقضت المحكمة حضوريا بتعديل الحكم المعارض فيه بإلغاء عقوبة الحبس وتغريم المتهم مبلغ 5 ملايين درهم ومصادرة الأموال محل الجريمة، مع الإبعاد عن الدولة، وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية "وام"، اليوم الأربعاء.

وتعود تفاصيل القضية، إلى ورود طلب مساعدة قضائية من السلطات الأمريكية بشأن تحقيقات تجريها عن المتهم بتهمة التهرب الضريبي، وقيامه بإجراء تحويلات مالية مشبوهة إلى الدولة، بقصد إخفاء وتمويه حقيقة ومصدر تلك الأموال غير المشروعة، وطلبت الاستعلام عن حساباته المصرفية المستلمة لتلك الحوالات والمعاملات المتعلقة بها.

وباشرت النيابة العامة في أبوظبي، إجراءاتها نحو تنفيذ طلب المساعدة القضائية ودراسته والتحقق من طبيعة المعاملات المالية المتعلقة بتلك الحسابات والتحويلات البنكية، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية، إذ تبين وجود جريمة غسل أموال وقعت في الدولة، عن طريق قيام المتهم بعمليات تحويلات مالية دولية دون إثبات مصدرها.

ومرت النيابة العامة، بإحالة المتهم إلى محكمة غسل الأموال بتهمة غسل الأموال والتي أصدرت حكمها المعارض فيه بحبسه لمدة ثلاث سنوات، وتغريمه مبلغ ثلاثة ملايين درهم، مع الإبعاد عن الدولة.

ترشيحات:

926 مليون درهم قيمة التصرفات العقارية في عجمان خلال يوليو

الإمارات تسجل 889 إصابة جديدة بكورونا وحالة وفاة واحدة