تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ذيب لتأجير السيارات: نعمل على عودة مستويات الربحية لما قبل أزمة كورونا

ذيب لتأجير السيارات: نعمل على عودة مستويات الربحية لما قبل أزمة كورونا
شركة ذيب لتأجير السيارات
ذيب
4261
-1.38% 71.50 -1.00

الرياض ـ مباشر: قال الرئيس التنفيذي لشركة ذيب لتأجير السيارات، نايف الذييب، إن الشركة تستهدف العودة بمستويات الربحية لما قبل أزمة كورونا، مع عودة الحياة الاجتماعية وجميع المواسم في السعودية وازدهار السياحة الداخلية.

وأضاف نايف الذييب، في مقابلة مع "العربية"، اليوم الأربعاء، أنه من المتوقع تحقيق نمو ثابت مستقبلاً بما يتناسب مع دراسات السوق المستقلة في هذا الشأن.

وتابع: "هدفنا هو الحفاظ على النمو القوي والعودة لما قبل الجائحة.. وتحقيق نمو ثابت لنشاط التأجير قصير الأجل بنسبة 5% مستقبلاً، ونمو التأجير طويل الأجل بنسبة 6%".

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة ذيب لتأجير السيارات، أن هوامش ربحية نشاط قصير الأجل أكبر، مشيراً إلى أنه يختص بالتأجير اليومي والشهري للأفراد والشركات الحكومية والخاصة.

وبين أن التأجير طويل الأجل يختص بالتأجير السنوي وهوامش ربحه أقل وتمتد عقوده من سنة إلى سنتين بمتوسط 3 سنوات؛ وهو ما يضمن استقرار الإيرادات للسنوات القادمة، ولكل قطاع مزايا مختلفة.

وأشار إلى أن كل قطاع يمثل 40% من الإيرادات، وتستهدف الشركة الحفاظ على المستوى نفسه .

وكشف نايف الذييب، عن زيادة الأسطول في الربع الثاني من 2022؛ بما يتراوح بين 3 إلى 4 آلاف سيارة حسب المتوفر في الوكالات.

وقال إن  الشركة حققت ارتفاعاً لا يذكر في التكاليف؛ لأنه بحكم العلاقة مع جميع موردي السيارات استطاعت الحفاظ على أسعار شراء تتناسب مع القوة التاريخية لها ودون ارتفاع كبير.

وأضاف قائلاً: "الشركة لديها أسطول مرن وتستطيع زيادته بما يتناسب مع الطلب في السوق، وتتوسع جغرافياً، وافتتحت فروعاً خلال السنة الحالية، وستفتتح فرعين خلال السنة الحالية".

كما أوضح أن الشركة دائما تراقب المخاطر المالية بشأن التسهيلات، ويتوقع عدم وجود تأثير لها خلال العام الحالي، وأن يكون لها تأثير في 2023؛ لكن في ظل وجود هوامش ربحية عالية نستطيع استيعاب الزيادة في أسعار الفائدة.

وأكد أن ذيب لتأجير السيارات لديها سياسة لتوزيعات الأرباح، وحافظت تاريخياً على توزيعات مستمرة للمساهمين، وهي ليست سياسة ثابتة لكنها تخضع لما يراه مجلس الإدارة فيه مصلحة الشركة ومساهميها.

وكشفت النتائج المالية لشركة ذيب لتأجير السيارات، بالربع الثاني من عام 2022 ارتفاع صافي الأرباح بنسبة 72.5%، إلى 43.06 مليون ريال مقابل 24.96 مليون ريال في الربع الثاني من عام 2021.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

أرباح "ذيب" ترتفع 64% في الربع الأول 2022 بدعم قطاع مبيعات السيارات

ذيب لتأجير السيارات تفتتح فرعاً جديداً بمدينة الرياض ضمن خطتها التوسعية

"ذيب" تقرر توزيع 21 مليون ريال للمساهمين عن الربع الأول من 2022