TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المالية السعودية توقع مذكرة لإطلاق الصكوك الادخارية للأفراد

المالية السعودية توقع مذكرة لإطلاق الصكوك الادخارية للأفراد
جانب من توقيع المذكرة

الرياض – مباشر: وقَّعت وزارة المالية السعودية والمركز الوطني لإدارة الدين مذكرة تفاهم مع شركة الأهلي المالية؛ لتطوير وإطلاق الصكوك الادخارية للأفراد، وتحفيزهم على الادخار للتخطيط الأفضل للمستقبل، وبحث شراكات استراتيجية مع القطاع الخاص.

وقالت وزارة المالية، في بيان لها اليوم الأربعاء، إن توقيع المذكرة يأتي تعزيزاً للتعاون القائم بين الوزارة والمركز وشركة الأهلي المالية، ولتعزيز مفهوم الادّخار في المملكة عبر تطوير وإطلاق الصكوك الادخارية للأفراد؛ وذلك ضمن الأعمال المرتبطة في برنامج تطوير القطاع المالي (أحد برامج رؤية المملكة 2030) المتمثلة في تعزيز وتمكين التخطيط المالي.

ومثّل وزارة المالية في توقيع المذكرة رئيس اللجنة التوجيهية، عبدالعزيز الفريح، ومن المركز الوطني لإدارة الدين الرئيس التنفيذي، هاني المديني، فيما وقعها من شركة الأهلي المالية الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة، راشد إبراهيم شريف.

وأوضح الفريح، أن المذكرة تعكس توجه الوزارة والمركز في إطلاق أول منتج ادخاري مدعوم من الحكومة، ويترجم التوجه نحو تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 من خلال السعي لتحقيق مستهدفات برنامج تطوير القطاع المالي التي تهدف إلى زيادة نسبة الأفراد الذين يدخرون بشكل دوري، وزيادة المعروض من المنتجات الادخارية، والتوعية بأهمية الادخار وفوائده للتخطيط للأهداف المستقبلية.

ومن جانبه، أوضح المديني، أن المذكرة تمثل دعوة للقطاع الخاص للتعاون والمشاركة في تطوير وإطلاق عدد من المنتجات الادخارية لأهداف محددة ولفئات مختلفة من الأفراد، سواء كانت عن طريق البنوك أو مديري الصناديق أو شركات الفنتك وغيرها.

ومن جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة الأهلي المالية، إن الشركة تسعى من خلال توقيع هذه المذكرة إلى التعاون مع الوزارة والمركز لتقديم حلول ومنتجات ادخارية حكومية تلبي حاجة المواطنين والمقيمين؛ بما يدعم تنويع مصادر دخل الاقتصاد الوطني ويحفز الادخار والتمويل والاستثمار.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

حساب المواطن بالسعودية يودع 3.6 مليار ريال دعما للمستفيدين بدفعة أغسطس

المركزي السعودي: 10.8 مليار ريال إنفاق المستهلكين عبر نقاط البيع خلال أسبوع

الوزراء السعودي: استقرار وتوازن السوق البترولية إحدى ركائز استراتيجية المملكة

مجلس الوزراء السعودي يصدر 9 قرارات خلال اجتماعه برئاسة الملك سلمان

وزارة الطاقة: استكمال إجراءات نقل ملكية السعودية للكهرباء في شركة تابعة للدولة