TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "الأولى" توافق على تعديل مواد النظام الأساسي

عمومية "الأولى" توافق على تعديل مواد النظام الأساسي
تعديل المادة 4، والمادة 15 من النظام الأساسي والمادة 6 من عقد التأسيس
الأولى
ALOLA
-1.08% 36.50 -0.40

الكويت - مباشر: وافقت الجمعية العام غير العادية "المؤجلة" لشركة الأولى للاستثمار على تعديل المادة 4، والمادة 15 من النظام الأساسي والمادة 6 من عقد التأسيس.

وبحسب بيان لبورصة الكويت، اليوم الأربعاء، يتولى إدارة الشركة وفق نص المادة 15 من النظام الأساسي بعد التعديل مجلس مؤلف من 7 أعضاء يتم اختيارهم بالتصويت السري من الجمعية العامة على أن يكون 20% من الأعضاء المستقلين.

وأوضحت التعديلات أن في حالة تعذر الحصول على الحد الأدنى المطلوب لعدد الأعضاء المستقلين من خلال الشروط المبينة مسبقاً، سيتم استبدال غير المستقلين الحاصلين على أقل الأصوات بأعضاء مستقلين من خلال عملية انتخاب منفصلة من بين المرشحين غير الفائزين من هذه الفئة.

أما في حالة ما تم تعيين أعضاء مجلس إدارة وفقاً لأحكام المادة 188 من القانون رقم 1 لسنة 2016 بإصدار قانون الشركات، فيجوز للمساهمين الذين لهم ممثلون في مجلس الإدارة الاشتراك مع المساهمين الآخرين في انتخاب باقي أعضاء مجلس الإدارة المستقلين.

وعن التعديلات التي أجريت على المواد 6 من عقد التأسيس و4 من النظام الأساسي، ذكرت أن الأغراض التي أسس الشركة من أجلها القيام بكافة عمليات الاستثمار في جميع القطاعات داخل الكويت وخارجها لحسابها أو لحسابات الغير.

وحددت الشركة 11 نشاطاً لها بعد التعديل يتمثل أبرزهم في الاستثمار في القطاعات العقارية والصناعية والمالية والخدمية وغيرها من القطاعات الاقتصادية، مدير محفظة استثمار، شراء الأراضي والعقارات بغرض بيعها أو تأجيرها، والعمليات الخاصة بتداول الأوراق المالية لحساب الشركة.

كما شملت الأنشطة مراقب الاستثمار، وأمين حفظ ومدير نظام استثمار جماعي ووكيل اكتتاب إلى غير ذلك من الأنشطة.

وحظرت قرارات الجمعية العمومية على الشركة أثناء مباشرتها لأغراضها القيام للغير بفتح الحسابات الجارية، أو حسابات التوفير أو قبول الودائع، أو فتح الاعتمادات المستندية.

يُشار إلى أن البيانات المالية لشركة الأولى للاستثمار، أظهرت ارتفاع خسائر الشركة في العام الماضي بنسبة 29% لتبلغ 1.143 مليون دينار، مقابل خسائر بقيمة 886.019 ألف دينار في العام السابق له.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

الكويت تؤكد ضرورة إخلاء الشرق الأوسط من الأسلحة النووية

شركة كويتية تدرس طرح أسهم وحدة تابعة لها في بورصة مصر

تراجع جماعي لبورصة الكويت في المستهل بضغط 7 قطاعات