TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة أبحاث تحدد مستهدف "زين السعودية" عند 13.5 ريال.. مع توصية "محايد"

شركة أبحاث تحدد مستهدف "زين السعودية" عند 13.5 ريال.. مع توصية "محايد"
مقر تابع لشركة الاتصالات المتنقلة السعودية "زين السعودية"- أرشيفية
زين السعودية
7030
-8.39% 12.66 -1.16

الرياض – مباشر: قالت شركة الجزيرة كابيتال للأبحاث إن النتائج المالية لشركة الاتصالات المتنقلة السعودية "زين السعودية" للربع الثاني من العام الجاري جاءت قوية، حيث تضاعف صافـي الربح بأكثر من ثلاثة أضعـاف إلى 134 مليون ريال سـعودي نتيجة لزيادة الإيرادات وتراجع مصروف الاستهلاك بعد صفقة بيع أبراج الاتصالات .

وتابعت شركة الأبحاث في تقرير حديث لها اليوم الأربعاء، أنها لا تزال مستمرة في التوصية بـ"محايد" لأداء السهم، مع تخفيض السعر المستهدف للسهم إلى 13.5 ريال.

وأضافت الجزيرة أن نمو الإيرادات للربع كان ملحوظاً، حيث سجل 16.4% عن الربع المماثل من العام السابق بدعم من ارتفاع الإيرادات من قطاع الأعمال وخدمات الجيل الخامس، بالإضافة إلى تعافي القطاع الاستهلاكي، وعودة الطلب على حزم الزوار بعد رفع القيود التي كانت مفروضة على السفر.

وارتفع صافي ربح شركة "زين السعودية" في الربع الثاني 2022 بأكثر من 3 أضعاف إلى 134 مليون ريال على أساس سنوي، مقابل 42 مليون ريال بالربع ذاته من العام الماضي.

وقالت شركة الأبحاث إنها تعتقد أن النقد الأولي المتاح هو أحد المميزات الرئيسية من اتفاقية برج زين السعودية، مرجحة أن يتم مقابلة تكاليف الاستهلاك المنخفضة في المستقبل من خلال ارتفاع تكلفة الاستهلاك والإطفاء ومدفوعات الإيجار بمجرد قيام الشركة باستئجار أصول الأبراج.

وأضافت أن إيرادات الشركة تتحسن جيداً بعد تأثير جائحة فيروس كورونا ومن المتوقع أن تحقق نمواً جيداً هذا العام.

ورجحت الجزيرة أن يبقى هامش إجمالي الربح تحت الضغط، على الرغم من النمو الجيد في الإيرادات إلا أن زين السعودية شهدت ضغطاً كبيراً على هامش إجمالي الربح في الأرباع الثلاثة الماضية.

كما رجحت أن تؤثر الزيادة في المساهمة من حزم الزوار منخفضة الهامش ومبيعات الهواتف المحمولة على الهوامش، كما يؤدي المزيد من التحول في مزيج الإيرادات بسبب النمو المستمر في قطاع الشركات إلى ضغط على الهامش.

وتوقعت الجزيرة كابيتال استمرار الضغط كما تتوقع أن تبلغ هوامش إجمالي الربح للعامين 2022 و2023 عند 56.7%و 56.9%على التوالي. مع ذلك؛ فإن الطلب المتزايد على خدمات تقنية الجيل الخامس قد يساعد في تحسين متوسط العائد لكل مستخدم ويدعم الهوامش.

وتوقعت شركة الأبحاث، نمو أرباح "زين السعودية" 101.3% خلال عام 2022 إلى 431 مليون ريال، مقابل 214 مليون ريال في العام الماضي، وزيادة الإيرادات 11.6% إلى 8.82 مليار ريال مقارنة مع 7.9 مليار ريال في عام 2021.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

"زين السعودية ":هيئة الاتصالات توافق على شراء تابعة لها 8.07 ألف موقع من أبراجها

"زين السعودية" توقع اتفاقية لسحب 2.77 مليار ريال من تمويل المرابحة الرئيسي

"زين السعودية" تصدر توضيحاً بشأن موافقتها عرض الاستحواذ على حصص في الأبراج

"زين السعودية" تبدأ العمل على ربط الشرق الأوسط بأفريقيا من خلال نظام كابلات بحري