TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مؤشر الإنتاج الصناعي بالسعودية يسجل نمواً 20.8% خلال يونيو

مؤشر الإنتاج الصناعي بالسعودية يسجل نمواً 20.8% خلال يونيو
منشأة صناعية في السعودية- أرشيفية

الرياض – مباشر: سجل مؤشر الرقم القياسي لكميات الإنتاج الصناعي بالمملكة العربية السعودية نمواً بنسبة 20.8% خلال شهر يونيو/ حزيران 2022 على أساس سنوي.

وقالت الهيئة العامة للإحصاء، في تقريرها الشهري الصادر اليوم الأربعاء، إن مؤشر الإنتاج الصناعي استمر في تحقيق اتجاهات نمو إيجابية؛ وذلك نتيجة لارتفاع الإنتاج في أنشطة التعدين واستغلال المحاجر، وأنشطة الصناعة التحويلية.

وأضافت الإحصاء، أن أرقام شهر يونيو/ حزيران 2022 كانت مؤشراً واضحاً على تعافي الإنتاج الصناعي بالمملكة؛ لافتة إلى أنه عند النظر إلى المدى الطويل يمكن ملاحظة أن نمو الرقم القياسي للإنتاج الصناعي أصبح إيجابياً منذ مايو/ أيار 2021، واستمر الاتجاه التصاعدي في الأشهر التالية متسارعاً في نهاية عام 2021 وحتى الآن؛ وذلك بعد سلسلة من الأشهر التي شهدت معدلات نمو سلبية في عامي 2019 و2020؛ متأثرة جزئياً بالوباء العالمي.

وارتفع الإنتاج في نشاط التعدين واستغلال المحاجر بنسبة 19.2% خلال شهر يونيو/ حزيران 2022 على أساس سنوي؛ حيث زادت المملكة إنتاجها النفطي ليصل إلى أعلى مستوى له بأكثر من 10 ملايين برميل يومياً.

وأشارت هيئة الإحصاء، إلى أن نشاط الصناعة التحويلية استمر خلال شهر يونيو/ حزيران الماضي في الارتفاع بنسبة 29.3% على أساس سنوي، فيما ظهر نشاط إمدادات الكهرباء والغاز منخفضاً بنسبة 1.2%.

وعلى أساس شهري، ارتفع مؤشر الإنتاج الصناعي بالسعودية خلال يونيو/ حزيران 2022 بنسبة 1%، مقارنة مع شهر مايو/ أيار؛ مدعوماً بارتفاع نشاط التعدين واستغلال المحاجر بنسبة 1%.

فيما، استقر نشاط الصناعة التحويلية عند مستوى الإنتاج ذاته مقارنة مع الشهر السابق، وظهر نشاط إمدادات الكهرباء والغاز مرتفعاً بنسبة 9.3%، إلا أنه لم يكن له تأثير ملحوظ في مؤشر الإنتاج الصناعي؛ بسبب وزنه المنخفض.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

المركزي السعودي: 10.8 مليار ريال إنفاق المستهلكين عبر نقاط البيع خلال أسبوع

مجلس الوزراء السعودي يصدر 9 قرارات خلال اجتماعه برئاسة الملك سلمان

وكيل وزارة الاستثمار: تحسن ممارسة الأعمال بالسعودية بعد تنفيذ 600 إصلاح

وزارة الطاقة: استكمال إجراءات نقل ملكية السعودية للكهرباء في شركة تابعة للدولة