TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ارتفاع عدد السياح الوافدين إلى البحرين 38% بالربع الثاني من 2022

ارتفاع عدد السياح الوافدين إلى البحرين 38% بالربع الثاني من 2022
صورة البحرين - أرشيفية

مباشر: أعلنت وزارة السياحة في البحرين، استنادا إلى أحدث الإحصائيات الصادرة عن هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية، عن ارتفاع عدد السياح الذين زاروا المملكة في الربع الثاني من العام الجاري 2022 بنسبة 38% مقارنة بالربع الأول من العام ذاته.

وبينت الوزارة، أن نسبة تعافي القطاع السياحي وصلت إلى 82% مقارنة بفترة ما قبل الجائحة، وتحديدا بالربع الثاني من العام 2019،وفقا لوكالة أنباء البحرين "بنا"، اليوم الثلاثاء.

وبحسب الإحصائيات ذاتها؛ سجل قطاع الضيافة والفندقة في البحرين 2,973,000 ليلة سياحية خلال الربع الثاني من العام الجاري، مقارنة بـ 569,000 ألف ليلة سياحة في الربع الثاني من العام 2021، وبزيادة وصلت إلى 422%.

ووصل إجمالي إيرادات السياحة خلال الفترة ذاتها 330,4 مليون دينار، وبارتفاع قدره 562% عن الفترة ذاتها من العام الماضي عندما بلغ إجمالي إيرادات السياحة 49.9 مليون دينار.

وأكدت وزيرة السياحة، فاطمة بنت جعفر الصيرفي، أن الإحصائيات تبرهن أن مملكة البحرين تسير في الاتجاه الصحيح نحو التعافي الكامل للقطاع السياحي، واستعادة الدور الحيوي لهذا القطاع في دعم الاقتصاد الوطني وتنويع مصادره وخلق فرص العمل، وفي إطار التنفيذ الفعال لاستراتيجية البحرين السياحية 2022-2026.

وأشارت، إلى أن هذه النتائج المُشجِّعة تعكس في جانب منها ثمار الجهود التي بذلتها وتبذلها هيئة البحرين للسياحة والمعارض في الترويج للقطاع السياحي البحريني إقليميا ودوليا من خلال مشاركاتها في العديد من الفعاليات ذات الصلة خلال الفترة الماضية، وتدفع الهيئة لتعزيز هذا النهج القائم على التوجه المدروس والفعال لأسواق الدول الأكثر تصديرا للسياح حول العالم.