تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرئيس التنفيذي: تفاؤل حذر تجاه أداء "سدافكو" خلال العام المالي الحالي

الرئيس التنفيذي: تفاؤل حذر تجاه أداء "سدافكو" خلال العام المالي الحالي
الشركة السعودية لمنتجات الألبان والأغذية "سدافكو"
سدافكو
2270
-1.12% 194.60 -2.20

الرياض ـ مباشر: قال الرئيس التنفيذي للشركة السعودية لمنتجات الألبان والأغذية "سدافكو"، باتريك ستيلهارت، أنه لا حاجة حاليا ولا نية لرفع رأسمال الشركة.

وأضاف ستيلهارت في مقابلة مع "العربية"، أنع يوجد تفاؤل حذر لأداء الشركة بالعام المالي الحالي الذي ينتهي بنهاية شهر مارس / آذار المقبل.

وتابع: "النسبة الأكبر من التضخم بالنسبة للشركة هو مستورد، مشيرا إلى أن "سدافكو" غير قادرة على تمرير كل الزيادات بأسعار المواد الأولية إلى المستهلكين".

وأضاف قائلا: "نستورد نسبة كبيرة من المواد الأولية من خارج المملكة وبالتالي التضخم بالنسبة لنا هو مستورد بسبب ارتفاع أسعار المواد الأولية المستوردة".

وقال: "بالنظر إلى الأشهر الـ6 إلى الـ8 الماضية الارتفاعات التي شهدناها في بعض المواد الأولية لا يمكننا تمريرها بشكل كامل إلى المستهلكين، لذا نتوخى الحذر وعندما نقوم برفع الأسعار نفعل ذلك على منتجات منتقاة".

وأشار الرئيس التنفيذي لـ"سدافكو" إلى أن ما تستورده الشركة من أوكرانيا ليس كثيرا.. كما أن استراتيجيتها لتأمين المصادر التي نستورد منها تتبنى التحرك بسرعة لتخفيف المخاطر.

وذكر باتريك ستيلهارت أن المشكلة ليست فقط الحرب في أوكرانيا بل يضاف إليها تعطل سلاسل الإمداد من الصين بسبب كورونا، وبالتالي تأخر الشحنات ولذلك وسعت الشركة نطاق تغطيتها ولم تتأثر كثيرا بهذه الأحداث.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

مساهمو "سدافكو" يقرون توزيع 3 ريالات للسهم عن النصف الأول 2022

أرباح "سدافكو" السنوية تتراجع إلى 209 ملايين ريال بضغط التكاليف

"سدافكو" توقع عقد بناء مستودع جديد للشركة بالمدينة الصناعية في مكة