TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصحة المصرية: تقديم الخدمات الطبية إلى 5.2 مليون مواطن بالمستشفيات التعليمية

الصحة المصرية: تقديم الخدمات الطبية إلى 5.2 مليون مواطن بالمستشفيات التعليمية
وزارة الصحة والسكان المصرية

القاهرة - مباشر: أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، تقديم الخدمات التشخيصية والعلاجية لـ 5.2 مليون مواطن، خلال الفترة من يناير وحتى 30 يونيو 2022، وذلك من خلال 17 منشأة طبية تابعة للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية.

وأشار حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان في بيان اليوم، إلى أن وحدات الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، استقبلت 1.91 مليون مواطن، من خلال العيادات الخارجية، فيما تردد على أقسام الاستقبال أكثر من 1.45 مليون مواطن، علاوة على سحب 1.34 مليون عينة وتحليلها بالمعامل الطبية، ضمن منظومة العمل بالهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية.

وتابع، أن الوحدات التابعة للهيئة أجرت 44.28 ألف عملية جراحية في مختلف التخصصات الجراحية، بالإضافة إلى إجراء 8830 قسطرة قلبية (تشخيصية ودوائية) و1420 عملية قلب مفتوح في المعهد القومي للقلب، ومستشفيي دمنهور وشبين التعليميين، إلى جانب إجراء 38 عملية زراعة كلى، في المعهد القومي للكلى والمسالك، وأيضاً 11 عملية زراعة كبد، بالمعهد القومي للكبد.

وأضاف عبدالغفار، أن عدد حالات زرع القوقعة، بلغت 163 حالة تم إجراؤها في المعهد القومي للسمع والكلام، مشيراً إلى أن أقسام الأشعة والمناظير بوحدات الهيئة، استقبلت خلال الفترة ذاتها 800.41 ألف مواطن، مع تقديم خدمات الفحوصات الطبية التي شملت أشعة (تشخيصية عادية، دوبلر، موجات فوق الصوتية، إيكو، رسم قلب، الماموجرام، رنين، أشعة مقطعية(.

ولفت إلى أن وحدات الغسيل الكلوي، قامت بإجراء 120.71 ألف جلسة غسيل، فيما قدمت أقسام العلاج الطبيعي خدماتها إلى ما يقرب من 500 ألف مواطن، بالإضافة إلى تقديم الخدمات الطبية لـ 5 آلاف مواطن في أقسام ووحدات الأورام، مضيفاً أن وحدة تنظيم الأسرة في مستشفى الأحرار التعليمي بمدينة الزقازيق قدمت خدماتها لـ 4945 ألف سيدة.

وأوضح عبدالغفار، أن عيادات الرمد أجرت 12.26 ألف عملية جراحية، تنوعت ما بين (ترقيع القرنية، جسم زجاجي بالعين، إزالة مياه بيضاء، إصلاح الانفصال الشبكي، جلوكوما، إصلاح حول وإزالة سيلكون، تسليك القناة الدمعية، زرع عدسة العين بالموجات فوق الصوتية، حقن ليوسينتس بالعين، استعدال العدسة، تثبيت قرنية بالعين، تفريغ العين، تركيب حلقات بالعين، تلوين بالعين، تلوين القرنية، إزالة ورم بالعين، إزالة غرز بالعين)، فيما استقبلت عيادات الأسنان ما يقرب من 7 آلاف مواطن.

ومن جانبه، قال محمد فوزي السودة رئيس الهيئة العامة للمعاهد والمستشفيات التعليمية، إن الهيئة لا تدّخر جهداً في تحسين جودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، من خلال رفع كفاءة واستحداث مختلف الأجهزة الطبية بجميع المعاهد والمستشفيات التابعة لها، علاوة على تنظيم الدورات التدريبية للقوى البشرية من الأطباء والأطقم التمريضية، على أحدث البروتوكولات العالمية، بما يضمن رفع كفاءة الأطقم الطبية.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

إطلاق الموقع الإلكتروني الرسمي الخدمي لوزارة السياحة والآثار المصرية

السيسي يؤكد لرئيس وزراء إسرائيل ضرورة اتخاذ خطوات لتحسين الوضع المعيشي بغزة

السيسي يوجه بتعزيز عملية توطين الصناعة بكافة مكوناتها ونقل التكنولوجيا الحديثة

رئيس الوزراء المصري يتابع موقف تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل