TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرئيس التنفيذي لبنك المشرق مصر: لدينا خطة بالتوسع بالقطاع المصرفي

الرئيس التنفيذي لبنك المشرق مصر: لدينا خطة بالتوسع بالقطاع المصرفي
أحد فروع بنك المشرق مصر

مباشر: أكد عمرو البهي، الرئيس التنفيذي لبنك المشرق مصر، إن  بنك المشرق يسعى للتوسع والاستثمار بمنطقة الشرق الأوسط وخاصةً في مصر، والتي ترتكز استراتيجيته  على تعزيز التحول الرقمي ودعم الشمول المالي بالبلاد.

وفيما يتعلق بخطط بنك المشرق بمصر، أكد في تصريحات لـ"معلومات مباشر" إلى أن لدى البنك استراتيجية للتوسع بالقطاع المصرفي المصري الذي أثبت صلابته في مواجهة التحديات.

عمرو البهي: توسعات «بنك المشرق مصر» ترتكز على التحول الرقمي للخدمات : أموال الغد

وأكد أنهم كبنك سيساهمون في دعم وتعزيز الاقتصاد المصري وتعزيز الاستثمارات من خلال جذب استثمارات إماراتية ومن خلال زيادة محفاظهم والتي تتضمن اقراض للمشروعات المختلفة وفتح الحسابات ليتماشى ذلك مع استراتيجية الدولة التي تهدف إلى استعادة ثقة المستثمرين الأجانب لتعزيز التنمية الاقتصادية ودعم قدراته التنافسية للمنافسة عالمياً بقوة.

ووصف القطاع المصرفي المصري بجاذبية كبيرة، مشيرا إلى أنه به العديد من فرص النمو التي تجعل البنوك الكبرى تسعى دائماً لدخول السوق عبر الاستحواذ على أي من البنوك المتاحة للبيع.

وأشار إلى أن القطاع المصرفي المصري، بقيادة البنك المركزي، أثبت جدارة غير مسبوقة في مواجهة التحديات المتتالية التي نجمت سواء عن تداعيات فيروس كورونا أو التضخم العالمي الناجم عن الأزمة الحالية والتي أثرت بالسلب على كافة القطاعات في مختلف دول العالم بما في ذلك الدول الكبرى.

وأوضح أن استراتيجية بنك المشرق التوسعية تهدف إلى تقديم الخدمات المالية وإتاحتها لجميع الأفراد والشرائح بالمجتمع، مما يعمل على تشجيع استخدام الخدمات والمنتجات البنكية المختلفة ويسهل الوصول إليها، بما يتماشى مع خطط الشمول المالي للدولة وخطط التحول الرقمي، خاصةً وأن هذا الملف يأتي على رأس أولويات البنك.

يشار إلى أن البنك الذي يمتلك بمصر حالياً 14 فرعاً في مختلف المناطق في محافظتي القاهرة الكبرى والإسكندرية سجل نموا ملحوظا في عدد العملاء المشتركين في القنوات والخدمات الرقمية المختلفة له لتقفز إلى رقم قياسي جديد وتسجل 77% من إجمالي قاعدة عملاء التجزئة المصرفية خلال النصف الأول من العام الجاري 2022.

وبنك المشرق مصر هو تابع للبنك الأم بنك المشرق المدرجة بسوق دبي المالي والذي حقق  أرباحاً قدرها 1399.2 مليون درهم  إماراتي بنهاية النصف الأول 2022، مقارنة بأرباح قدرها 85.4 مليون درهم خلال نفس الفترة من عام 2021 مسجلا ارتفاعا بلغ 1538 %.

يعود سبب ارتفاع الأرباح خلال الفترة الحالية إلى تراجع مخصصات الانخفاض في القيمة بنسبة 69% لتبلغ 465.6 مليون درهم إماراتي  مقارنة بـ1496.3 مليون درهم إماراتي خلال النصف الأول 2021.

كما يعود إلى ارتفاع الإيرادات التشغيلية بنسبة 15% لتصل إلى 3302.1 مليون درهم  إماراتي خلال النصف الأول 2022، مقابل 2869.9 مليون درهم إماراتي خلال نفس الفترة من العام السابق.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا.

ترشيحات:

أمريكا تعلن عن مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة مليار دولار