تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وكيل وزارة الاستثمار: تحسن ممارسة الأعمال بالسعودية بعد تنفيذ 600 إصلاح

وكيل وزارة الاستثمار: تحسن ممارسة الأعمال بالسعودية بعد تنفيذ 600 إصلاح
وزارة الاستثمار السعودية

الرياض – مباشر: قال وكيل وزارة الاستثمار السعودية للشؤون الاقتصادية ودراسات الاستثمار، سعد الشهراني، إن المملكة انتهجت أكثر من 600 إصلاح أسهم في تسريع وتحسين ممارسة الأعمال التجارية، منها تسهيل إجراءات إصدار التراخيص الاستثمارية سواء من داخل المملكة أو خارجها.

وأضاف الشهري، في مقابلة مع CNBC عربية، أنه في ظل الظروف الصعبة التي يشهدها العالم، مازالت السعودية تقدم مستويات نمو مبشرة مما يعكس إقبال المستثمرين في المملكة، مشيرا إلى أن عقد 150 صفقة خلال النصف الأول من عام 2022 بقيمة تناهز 19 مليار ريال.

واستعرض الشهري أبرز المنجزات الاقتصادية والاستثمارية من خلال خطط ومبادرات الاستراتيجية الوطنية للاستثمار، والإصلاحات التي تدعم تنافسية الاقتصاد السعودي وتطور البيئة الاستثمارية والتشريعية في المملكة.

ولفت الشهري، إلى أن المملكة تعد أكبر سوق في المنطقة وتقدم مجموعة واسعة من الفرص للشركات الدولية، وتعمل الوزارة على تعزيز تنافسية المملكة كمركز أعمال إقليمي من خلال سلسلة من الحوافز والمبادرات، لذلك ليس من المستغرب أن يحرص المستثمرون على التواجد في المملكة لاغتنام هذه الفرص.

وأشار وكيل وزارة الاستثمار، إلى أن أداء الاقتصادي السعودي استند على عدد من الممكنات؛ منها وفرة الاحتياطيات؛ حيث حققت المملكة المرتبة الخامسة في احتياطي العملات الأجنبية ضمن اقتصادات مجموعة العشرين، مؤكدا أن الوزارة تعمل مع القطاعين العام والخاص لتحديد الفرص الاستثمارية وتسهيل الوصول إليها وتهيئة بيئة تنظيمية تساعد القطاع الخاص على الازدهار.

ونوه الشهري، بأن إطلاق الاستراتيجية الوطنية للاستثمار العام الماضي أدى إلى تسريع هذه الجهود لدفع الإصلاح الاقتصادي وإتاحة فرص الاستثمار، مبينا أن تم تحقيق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للاستثمار لعام 2021؛ نتيجة للجهود المبذولة في تحسين البيئة الاستثمارية وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية وتعزيز الاستثمارات المحلية، حيث تمثلت المنجزات في تحقيق 112.4% من مستهدف إجمالي الاستثمارات، و172.3% من مستهدف تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر.

  الصورة

 الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

تراخيص الاستثمار الأجنبي الجديدة بالسعودية تقفز 673% في الربع الثاني

اتحاد الغرف: تشغيل منفذ سلوى يعزز التجارة البينية بين السعودية وقطر

السعودية تطلق برنامج "سايبرك" لدعم وتأسيس 60 شركة وطنية بقطاع الأمن السيبراني

إيرادات الميزانية السعودية تقفز إلى 370.3 مليار ريال بالربع الثاني بدعم النفط