TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيرميس تعلن إتمام خدماتها الاستشارية لتمويل بقيمة 750 مليون جنيه لصالح مول العرب

هيرميس تعلن إتمام خدماتها الاستشارية لتمويل بقيمة 750 مليون جنيه لصالح مول العرب
هيرميس - أرشيفية

القاهرة - مباشر: أعلنت المجموعة المالية هيرميس، أن قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب، نجح في تقديم الخدمات الاستشارية لتمويل بقيمة إجمالية 750 مليون جنيه على شريحتين في عملية بيع وإعادة تأجير لصالح شركة مراكز للتطوير العقاري.

وبحسب بيان صادر اليوم الثلاثاء، قام قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بدور المستشار المالي ومرتب الصفقة الأوحد، بينما قامت المجموعة المالية هيرميس للحلول التمويلية، بدور شريك التأجير، وقام بدور البنك المقرض aiBANK.

وكانت المجموعة المالية هيرميس القابضة استحوذت مؤخراً على حصة أغلبية في بنك "aiBANK".

وتأتي هذه الصفقة كشريحة أخيرة من ضمن برنامج تمويل تم ترتيبه سابقاً من قبل قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب في المجموعة المالية هيرميس بقيمة إجمالية 2.25 مليار جنيه لصالح مول العرب، أحد المشروعات الكبرى التابعة لمجموعة "مراكز" ويقع على مساحة 620 ألف متر مربع.

وفي هذا السياق، أعرب ماجد العيوطي، العضو المنتدب ونائب رئيس قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس، عن اعتزازه بتقديم الخدمات الاستشارية في هذه الصفقة التي تعد بمثابة امتداد لعلاقتنا الراسخة مع مجموعة "مراكز" وذلك في إطار صفقات تمويلية بقيمة 2.25 مليار جنيه تم ترتيبها على مدار العامين الماضيين.

وأضاف أن هذه الصفقة شهدت مشاركة كل من المجموعة المالية هيرميس للحلول التمويلية وaiBANK لأول مرة معاً.

وأشار العيوطي إلى أن إتمام هذا التمويل يعد بمثابة خطوة رئيسية نحو البداية في ترتيب وإصدار أدوات دين في المستقبل القريب من المزمع أن يتم إدراجها بالبورصة المصرية في ضوء التدفقات النقدية القوية ذات العائد الدوري المتكرر لمول العرب.

وفي السياق ذاته، قال تامر سيف الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك "aiBANK"، إن هذه الصفقة جزء لا يتجزأ من استراتيجية البنك التي تهدف للتوسع في باقة المنتجات والخدمات التي يقدمها وكذلك اختراق قطاعات جديدة والذي بدوره يدعم النمو الاقتصادي بشكل عام بمختلف القطاعات الرئيسية.

وأكد أن هذه الصفقة بالتحديد تدعم القطاع العقاري، بواسطة توفير التمويل اللازم لكبرى المشروعات في أنحاء الجمهورية.

وأوضح البيان، أن الصفقة مع مجموعة "مراكز" تأتي في أعقاب قيام هيرميس خلال شهر يوليو الماضي بإتمام صفقة اتفاقية تمويل بقيمة 1.5 مليار جنيه لصالح مشروع "O West" التابع لشركة أوراسكوم للتنمية - مصر (ODE)، وصفقة إصدار سندات بقيمة 425 مليون جنيه لصالح شركة بايونيرز بروبرتيز للتنمية العمرانية.

كما عمل فريق الترويج وتغطية الاكتتاب سابقاً على الإصدار الأول لسندات التوريق الخاصة بشركة «بداية» للتمويل العقاري وترتيب وتمويل صفقتين بقيمة 1.05 مليار جنيه لصالح شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير،

وكذلك إتمام إصدار أول صكوك في السوق المصري لصالح «مجموعة طلعت مصطفى»، بالإضافة إلى اتفاقية بيع وإعادة تأجير بقيمة 600 مليون جنيه لصالح شركة «LMD».

وخلال عام 2021، نجحت المجموعة المالية هيرميس في إتمام سلسلة من صفقات التوريق لصالح مجموعة من أبرز شركات التطوير العقاري، ومن بينهم مجموعة طلعت مصطفى وشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير وشركة سوديك، وشركة مصر إيطاليا العقارية، وشركة بايونيرز بروبرتيز للتنمية العمرانية.

كما قدمت المجموعة المالية هيرميس الخدمات الاستشارية لصفقة بيع 85.5% من أسهم شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار (سوديك) المدرجة بالبورصة المصرية وذلك من خلال عرض شراء إجباري قدمه تحالف يضم شركتي الدار العقارية الإماراتية وأبوظبي التنموية القابضة (ADQ)، بقيمة إجمالية 388 مليون دولار للصفقة.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

إطلاق الموقع الإلكتروني الرسمي الخدمي لوزارة السياحة والآثار المصرية

السيسي يؤكد لرئيس وزراء إسرائيل ضرورة اتخاذ خطوات لتحسين الوضع المعيشي بغزة

السيسي يوجه بتعزيز عملية توطين الصناعة بكافة مكوناتها ونقل التكنولوجيا الحديثة

رئيس الوزراء المصري يتابع موقف تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل