TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تراجع أسعار الذهب في مصر وعيار 21 يسجل 1065 جنيهاً

تراجع أسعار الذهب في مصر وعيار 21 يسجل 1065 جنيهاً
ذهب

القاهرة - مباشر: تراجعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية في تعاملات اليوم الثلاثاء، على الرغم من صعود سعر تداول الأوقية بالبورصة العالمية لمستوى 1791 دولاراً، وسط ترقب المستثمرين لبيانات تضخم أمريكية تصدر غداً الأربعاء، بشأن التضخم "تقرير أسعار المستهلكين لشهر يوليو"، قد تعطي مزيداً من الوضوح بخصوص خطط الفيدرالي الأمريكي لرفع أسعار الفائدة، والتي تشير التوقعات برفعها بنحو 75 نقطة أساس.

وكانت أسعار الذهب قد لامست أمس الاثنين أعلى مستوى في شهر بلغته في الأسبوع الماضي مع انخفاض الدولار وعوائد سندات الخزانة بعد موجة صعود أعقبت تقرير الوظائف الأمريكية يوم الجمعة، وفقاً لبيان صحفي.

وقال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة أي صاغة الرقمية لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن أسعار الذهب تراجعت بقيمة 7 جنيهات بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم، ليسجل جرام الذهب عيار 21 مستوى 1065 جنيهاً، فيما بلغ تراجع أسعار الذهب من بداية تعاملات الأسبوع نحو 15 جنيهاً.

وأضاف أن السوق المحلي يشهد حالة من التقلبات السعرية والتعاملات غير العادلة، إذ تتحرك أسعار الذهب بالارتفاع والانخفاض بصورة مغايرة وبعيدة عن السعر العالمي، كما تحركت في ظل إغلاق السوق المحلي، فارتفعت الأسعار بقيمة 10 جنيهات يوم الأحد الماضي، وذلك بفعل توقعات السوق بتخفيض الجنيه أمام الدولار، بعد تراجع الاحتياطي النقدي لنحو 33.14 مليار دولار، في ظل مطالبات صندوق النقد الدولي بتحرير سعر الصرف للموافقة على القرض الجديد لمصر.

ولفت إلى أن جرام الذهب عيار 24 سجل 1217 جنيهاً، وجرام الذهب عيار 18 سجل 913 جنيهاً، وسجل جرام الذهب عيار 14 نحو 710 جنيهات، والجنيه الذهب سجل 8520 جنيهاً.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

إطلاق الموقع الإلكتروني الرسمي الخدمي لوزارة السياحة والآثار المصرية

السيسي يؤكد لرئيس وزراء إسرائيل ضرورة اتخاذ خطوات لتحسين الوضع المعيشي بغزة

السيسي يوجه بتعزيز عملية توطين الصناعة بكافة مكوناتها ونقل التكنولوجيا الحديثة

رئيس الوزراء المصري يتابع موقف تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل