TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر.. بدء التداول ببورصة السلع في الربع الأول من العام المقبل

مصر.. بدء التداول ببورصة السلع في الربع الأول من العام المقبل
وزارة التموين والتجارة الداخلية

القاهرة - مباشر: توقع إبراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية التابع لوزارة التموين المصرية، بدء تداول البورصة السلعية خلال الربع الأول من العام المقبل، مشيراً إلى أنه تم تحديد السلع التي سيبدأ التداول بها كالقمح، حيث بدأت الوزارة في الموسم قبل الماضي بإجراء حصر الكتروني بكل ما يتم تداوله بمنافذ التجميع.

وأوضح عشماوي في تصريحات له على هامش افتتاح مركز السجل التجاري بمحافظة بني سويف، أنه تم الانتهاء من دارسة كافة خصائص الذهب، وسيبدأ التداول على بعض السبائك الذهبية بالإضافة إلى سلعة القطن، منوهاً بأن كل المزايدات ستتم من خلال البورصة السلعية، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وقال عشماوي، إنه من المقرر توقيع العقود الخاصة بالمرحلة الأولى من مستودعات المخازن الاستراتيجية مع المستثمرين، والتي تشمل أربع مستودعات خلال الشهر المقبل، مع شركات أوراسكوم وسامكريت وحسن علام، مشيراً إلى أن هذه الشركات بدأت في عمل شركات خاصة بالمشروع للحصول على التمويلات الخاصة بالمستودعات من البنوك منوهاً بأن هذه المستودعات، ستتواجد في محافظات الشرقية والسويس والفيوم والأقصر بتكلفة استثمارية تصل إلى نحو 3 مليارات جنيه للمستودع الواحد .

وتابع عشماوي، أن المرحلة الثانية تضم 3 مستودعات بمحافظات كفر الشيخ، والصعيد، والثالثة بمحافظات وجه بحري، من المقرر طرحها على المستثمرين خلال العام المقبل 2023، مؤكداً أن هذه المستودعات تقوم بنقلة نوعية في زيادة المخزون الاستراتيجي من السلع وقد يصل إلى 8 و9 أشهر .

وذكر عشماوي، أنه تم ترسية 3 فرص استثمارية منذ بداية العام الجاري حتى الآن بمحافظات السويس بمساحة 7 آلاف متر فازت بها شركة المتحدة للصيادلة وكفر الشيخ بمساحة 11.68 فدان فازت بها شركة فيرن برو والدقهلية مساحة 4.5 فدان فازت بها شركة مراكز الجديدة.

وأوضح، أنه من المقرر طرح فرصتين استثماريتين خلال الفترة المقبلة بمحافظتي جنوب سيناء والوادي الجديد، وبالتالي يكون لدينا 5 فرص استثمارية خلال العام الجاري باستثمارات تصل إلى 12 مليار جنيه .

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

إطلاق الموقع الإلكتروني الرسمي الخدمي لوزارة السياحة والآثار المصرية

السيسي يؤكد لرئيس وزراء إسرائيل ضرورة اتخاذ خطوات لتحسين الوضع المعيشي بغزة

السيسي يوجه بتعزيز عملية توطين الصناعة بكافة مكوناتها ونقل التكنولوجيا الحديثة

رئيس الوزراء المصري يتابع موقف تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل