TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مؤشر مديري المشتريات بدبي يرتفع لأعلى مستوى منذ يونيو 2019

مؤشر مديري المشتريات بدبي يرتفع لأعلى مستوى منذ يونيو 2019
إمارة دبي

دبي - مباشر: سجل مؤشر مديري المشتريات في دبي التابع لشركة "إس آند بي غلويال"، في شهر يوليو 2022، ارتفاعاً بنحو 0.3 نقطة إلى مستوى 56.4 نقطة، مقارنة بـ56.1 نقطة في شهر يونيو الماضي، وهو أفضل أداء منذ شهر يونيو 2019.

وقالت "إس آند بي غلوبال" في بيان، إن المؤشر يشير إلى تحسن شامل وأكثر تسارعاً في ظروف الأعمال في اقتصاد القطاع الخاص غير العامل بالطاقة.

وقالت إن النمو تحسن 5 مرات في الأشهر الستة الماضية، وظل مؤشر مديري المشتريات أعلى من متوسطه على المدى الطويل البالغ 54.5 نقطة في فترة الدراسة الأخيرة.

ولفتت إلى تراجع الضغوط التضخمية للتكلفة بعد أن شهد شهر يونيو أسرع ارتفاع في أسعار مستلزمات الإنتاج في ما يقرب من 4 سنوات ونصف.

وارتفع الإنتاج في شركات القطاع الخاص غير العامل بالطاقة في دبي للشهر العشرين على التوالي في شهر يوليو، وبأسرع معدل في 3 سنوات

وأشارت إلى تسارع معدلات النمو منذ شهر يونيو في كل من القطاعات الرئيسية الثالثة الخاضعة للدراسة، وسجل أقوى توسع في قطاع الجملة والتجزئة والسفر والسياحة والإنشاءات، على التوالي.

وظلت الشركات متفائلة بشأن نمو النشاط التجاري خلال الـ12 شهراً القادمة في شهر يوليو، ومع ذلك، تراجع معدل الثقة عن مستوى شهر يونيو الأعلى في ثمانية أشهر، وكان أقل من متوسط السلسلة على المدى الطويل.

وتراجع تضخم تكلفة مستلزمات الإنتاج في اقتصاد القطاع الخاص غير العامل بالطاقة في دبي خلال شهر يوليو، ليكسر سلسلة من الزيادات المتسارعة في الأسعار استمرت أربعة أشهر

وارتفع متوسط مدة التسليم لشركات القطاع الخاص غير العاملة في مجال الطاقة خلال يوليو الماضي، وكان هذا أول تدهور في أداء الموردين منذ شهر ديسمبر 2021 ،وساهم في تراجع متجدد في مخزون مستلزمات الإنتاج.

و استمر سوق العمالة في التحسن في شهر يوليو، حيث ارتفع معدل التوظيف للشهر الثالث على التوالي واستمر الاتجاه العام للنمو المسجل منذ بداية عام 2021 .

وأظهرت بيانات مؤسسة «إس آند بي» غلوبال، في وقت سابق ارتفاع مؤشر مديري المشتريات في دبي لأعلى مستوى في 3 سنوات خلال يونيو 2022.

وبحسب تقرير المؤسسة ، ارتفع مؤشر مديري المشتريات في دبي للشهر الثاني على التوالي من 55.7 نقطة في مايو إلى 56.1 نقطة في يونيو، مسجلاً أعلى قراءة منذ يونيو 2019، وتشير أية قراءة أعلى من 50 نقطة إلى تحسن ظروف التشغيل.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا.

ترشيحات:

"فوربس" تكشف عن قائمة "أقوى 25 شركة تكنولوجيا مالية في الشرق الأوسـط لعام 2022