TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: 25 مليار دولار حصة الإمارات من السوق العالمية للعملات المشفرة

تقرير: 25 مليار دولار حصة الإمارات من السوق العالمية للعملات المشفرة
عملات مشفرة

أبوظبي - مباشر: بلغت حصة دولة الإمارات حالياً في السوق العالمية للعملات المشفرة نحو 25 مليار دولار أمريكي، وقد زادت بنسبة 500% بين يوليو 2020 ويونيو 2021.

وأوضح تقرير حديث صادر من شركة "بي دبليو سي" الشرق الأوسط، أن دولة الإمارات تحتل المرتبة الثالثة من حيث الحجم بعد تركيا، التي بلغ حجم التعاملات فيها 132 مليار دولار، وقريبة من لبنان الذي سجل 26 مليار دولار.

ووفقاً للتقرير، تقدم دولة الإمارات بيئة مشجعة لنمو صناعة العملات المشفرة، وذلك بعد أن سنّت قانوناً بشأن إنشاء هيئة لتنظيم الأصول الافتراضية في دبي.

وقال محمود الصلاح، شريك الامتثال لمكافحة الجرائم المالية في بي دبليو سي الشرق الأوسط: "تعد دولة الإمارات إحدى أسرع أسواق العملات المشفرة نمواً في العالم، وقد أدى الدعم الحكومي وزيادة طلبات المستهلكين على الأصول الافتراضية إلى نمو هذه الصناعة".

وتسعى الدولة بشكل متواصل إلى تحديد كيفية الحفاظ على التوازن الأمثل بين الدعوة للابتكار والتكنولوجيا وتوليد الثروة من جهة، وبين امتلاك مستقبل العملات المشفرة وتقنيات البلوك تشين مقابل وجود لوائح تنظيمية قوية للتحكم في المخاطر المحتملة المتعلقة بالجرائم المالية التي قد تجلب مثل هذه الحدود التكنولوجية الجديدة عن غير قصد من جهة أخرى.

واحتلت دولة لإمارات المرتبة خلال يوليو الماضي، الرابعة على مستوى العالم كأكثر الدول جاهزية لاعتماد التعامل بالعملات المشفرة، والثالثة من حيث عدد الشركات الناشئة في مجال البلوكتشين.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا.

ترشيحات:

"فوربس" تكشف عن قائمة "أقوى 25 شركة تكنولوجيا مالية في الشرق الأوسـط لعام 2022