تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"إكسترا" تقرر توزيع 2.5 ريال للسهم وتوصي بزيادة رأس المال بمنح أسهم مجانية

"إكسترا" تقرر توزيع 2.5 ريال للسهم وتوصي بزيادة رأس المال بمنح أسهم مجانية
الشركة المتحدة للإلكترونيات (إكسترا)
إكسترا
4003
-20.74% 89.40 -23.40

الرياض ـ مباشر: قرر مجلس إدارة الشركة المتحدة للإلكترونيات (إكسترا)، توزيع أرباح نقدية على مساهمي الشركة عن النصف الأول من عام 2022، بواقع 2.5 ريال للسهم، وأوصى بزيادة رأسمال الشركة عن طريق منح أسهم مجانية.

وأوضحت الشركة، في بيان على تداول السعودية اليوم الثلاثاء، أن قيمة التوزيعات تبلغ 150 مليون ريال، يتم توزيعها على 60 مليون سهم.

وأشارت إلى أن أحقية الأرباح لمساهمي الشركة المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم الخميس 11 أغسطس/آب 2022، والمقيدين بسجلات الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

ونوهت الشركة إلى أنه سيتم بدء توزيع الأرباح يوم الخميس 25 أغسطس/آب 2022، بالتحويل المباشر إلى الحسابات البنكية المربوطة بالمحافظ الاستثمارية للمساهمين عن طريق بنك الرياض.

وأعلنت الشركة، في بيان مستقل عن توصية مجلس إدارة الشركة، بزيادة رأسمال الشركة بنسبة 33.33%، من 600 مليون ريال إلى 800 مليون ريال، من خلال توزيع 16.8 مليون سهم مجاني، بواقع 0.28 سهم لكل سهم يملكه المساهم؛ بهدف دعم المركز المالي للشركة.

وبينت الشركة أن أحقية أسهم المنحة للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم الجمعية العامة غير العادية للشركة (التي سوف يعلن عن موعد انعقادها لاحقاً) والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية.

كما لفتت إلى أنه سيتم تمويل قيمة الزيادة في رأس المال عن طريق رسملة 200 مليون ريال من حساب الأرباح المبقاة والاحتياطي النظامي للشركة.

كما أوصى مجلس إدارة الشركة كذلك، بتخصيص 3.2 مليون سهم لغرض إضافتها إلى برنامج أسهم موظفي الشركة خطة الحوافز طويلة الأجل؛ وذلك بعد الحصول على موافقة الجهات المختصة والجمعية العامة غير العادية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

مبيعات قطاع التجزئة تصعد بأرباح "إكسترا" 26.5% في الربع الثاني 2022

رئيس "إكسترا": طرح منتجات جديدة خلال 6 أشهر.. ومحفظة القروض 1.4 مليار ريال

"إكسترا" تفتتح معرضاً جديداً بمحايل عسير بحجم استثمارات بـ8 ملايين ريال