TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بنوك الإمارات تضخ 20.6 مليار درهم قروضاً شخصية جديدة

بنوك الإمارات تضخ 20.6 مليار درهم قروضاً شخصية جديدة
دراهم إماراتية

أبوظبي - مباشر: ضخت البنوك العاملة بدولة الإمارات قروضاً وتسهيلات للأفراد بقيمة 20.64 مليار درهم خلال شهر مايو 2022، مسجلة نمواً بنسبة 5.8%، ما يعتبر أحد أعلى معدلات الزيادة في تمويل الأفراد في السوق المحلية على أساس شهري، منذ سنوات.

وأظهرت بيانات صادرة عن مصرف الإمارات المركزي، أن رصيد الائتمان المحلي الإجمالي الممنوح لقطاع التجزئة لدى البنوك بالدولة ارتفع إلى 375.94 مليار درهم بنهاية شهر مايو الماضي مقارنة مع 355.3 مليار درهم في نهاية شهر أبريل 2022.

وزادت القروض والتسهيلات المصرفية الممنوحة للشركات العاملة بالدولة 18.9 مليار درهم  بنمو 2.4% خلال الشهر نفسه، لتبلغ 801.3 مليار درهم بنهاية مايو 2022 مقارنة بـ782.4  مليار درهم بنهاية شهر أبريل الذي سبقه.

وتشير البيانات إلى أن البنوك بدأت تتوسع بشكل كبير في عمليات الإقراض والتمويل لكافة عملائها من الشركات والأفراد ما يعتبر مؤشراً مهماً على توقعات البنوك بتحقيق الاقتصاد الوطني  مستويات نمو عالية، وتقديراتها بأن المخاطر قد انخفضت.

يشار إلى أن ارتفاع تكلفة الودائع المصرفية، وارتفاع أسعار الفائدة الأساس، على المصادر الأساسية للسيولة، يدفع البنوك للتوسع في الإقراض لتقليص التكلفة التي تتحملها من جهة والاستفادة من فرص الارتفاع في أسعار الفائدة المتوقعة خلال المرحلة المقبلة من جهة أخرى.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا.

ترشيحات:

ارتفاع سهم أدنوك للتوزيع الإماراتية 1.8% بعد تجاوز نتائج النصف الأول للتوقعات

كيف تستفيد"أدنوك للتوزيع"الإماراتية من دخول السوق المصري؟.. الرئيس التنفيذي يجيب