TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"إشراق للاستثمار" تستكمل الاستحواذ على صندوق "جولديلوكس إنفستمنت"

"إشراق للاستثمار" تستكمل الاستحواذ على صندوق "جولديلوكس إنفستمنت"
شعار شركة إشراق للاستثمار

أبوظبي – مباشر: أنهت شركة إشراق للاستثمار المدرجة بسوق أبوظبي للأوراق المالية، عملية الاستحواذ على شركة جولديلوكس إنفستمنت كومباني المحدودة "جولديلوكس".

وتمتلك إشراق حالياً 99.25% من إجمالي أسهم جولديلوكس، وبعد أن حصلت على كافة الموافقات التنظيمية، أكملت إشراق تخفيض رأس المال من 2,325 مليار درهم إلى 1,435 مليار درهم، وفقاً لبيان صحفي.

وأصدرت شركة إشراق للاستثمار أكثر من 1,385 مليار سهم جديد (بقيمة اسمية قدرها 1 درهم) سجلتها باسم المساهمين الجدد مقابل أسهمهم في الشركة القابضة وفقاً لشروط الاستحواذ المتفق عليها.

ويبلغ رأس المال المصدر الجديد لإشراق 2,82 مليار درهم، وإجمالي أصول الشركة يتجاوز الآن 3.8 مليار درهم (1.03 مليار دولار).

وتتراوح القيمة الدفترية لسهم إشراق بين 0.92 و0.96 درهم للسهم الواحد تقريباً. وسيتم تثبيت القيمة الدفترية للسهم الواحد في الربع الثالث من عام 2022 بعد إصدار البيانات المالية.

وبنهاية شهر أبريل 2022، تخارج جولديلوكس (مملوك 99٪ من قبل إشراق) بالكامل من أسهم مجموعة جي إف إتش المالية. لا يملك جولديلوكس حالياً أي سهم في مجموعة جي إف إتش المالية.

واستحوذ جولديلوكس (مملوك 99٪ من قبل إشراق) ما يقارب 50% من أسهم شركة تالاسا إنفستمنت، وهي الشراكة التي تمتلك 100% من أسهم شركة ستانفورد مارين جروب والاينز مارين أند لوجستكس سرفيسز.

وحققت الشركتان عن النصف الأول من عام 2022 إجمالي الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء (EBITDA) بقيمة تزيد على 35 مليون دولار.

ووقع جولديلوكس (مملوك ٩٩% من قبل إشراق) على اتفاقية للاستحواذ على 51% من أسهم شركة أن سي أم شركة تداول بالعملات الأجنبية والسلع والمؤشر، يخضع حالياً الاستحواذ للموافقات التنظيمية للاستثمار، وهي المعتادة لمثل هذه المعاملات.

وتقوم إشراق بمراجعة سياسة توزيع الأرباح وتتوقع تقديم سياسة معدلة قريباً لتوزيع الأرباح مع توجيهات بشأن توزيع الأرباح.

وتلقت الموافقة على شراء أسهمها في اجتماع الجمعية العمومية الذي عقد مؤخراً. وتنوي الشركة الشروع في إعادة الشراء بمجرد الحصول على جميع الموافقات التنظيمية قريباً.

وأعلنت إشراق للاستثمار 4أغسطس/آب 2022 عن حصولها على شهادة هيئة الأوراق المالية والسلع لتعديل بند رأسمالها في النظام الأساسي؛ وذلك تنفيذاً للاستحواذ على شركة "جولديلوكس إنفستمنت المحدودة".

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا.

ترشيحات:

أمريكا تعلن عن مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة مليار دولار