TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية تبدأ التشغيل التجريبي لمنفذ سلوى الجديد الحدودي مع قطر

السعودية تبدأ التشغيل التجريبي لمنفذ سلوى الجديد الحدودي مع قطر
جانب من بدء التشغيل التجريبي لقسم الركاب بمنفذ سلوى الجديد بين السعودية وقطر

الرياض – مباشر: أعلنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية، اليوم الاثنين، بدء التشغيل التجريبي لقسم الركاب بمنفذ سلوى الجديد، الذي يربط المملكة العربية السعودية مع دولة قطر، بحضور أمير المنطقة الشرقية، الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز، ومحافظ الأحساء الأمير سعود بن طلال بن بدر.

وأكد أمير المنطقة الشرقية، بحسب بيان للهيئة، أن ما تشهده المملكة من قفزات تنموية في شتى المجالات أسهم في تحقيق التنمية المستدامة وبدا جلياً وواضحاً من خلال تنفيذ العديد من المشروعات الحيوية بكل احترافية لتصبح محط أنظار العالم، تنفيذا لتوجيهات القيادة، لترسم خارطة طريق نحو المستقبل الواعد تماشياً مع رؤية المملكة 2030، وذلك من خلال تطوير الـبنية الـتحتية للمنافذ البرية بالمملكة.

وجاء ذلك خلال رعايته التشغيل التجريبي لقسم الركاب بمنفذ سلوى الجديد، الذي يربط المملكة مع دولة قطر، بحضور الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء.

وأشار أمير المنطقة الشرقية، إلى أن المنفذ سيسهم في تعزيز حركة المركبات والمسافرين، إلى جانب دوره في تعزيز حجم التبادل التجاري والعلاقات الاقتصادية بين البلدين الشقيقين.

واستمع أمير المنطقة الشرقية لشرح مفصل للمنفذ الجديد، وما يُقدمه من خدمات لجميع المستفيدين وما تم إنجازه من مشاريع للبنى التحتية والمشاريع التطويرية الحالية التي تعمل عليها هيئة الزكاة والضريبة والجمارك؛ لرفع الطاقة الاستيعابية، كما قام بجولة تفقدية في قسم الركاب بالمنفذ الجديد، ومراحل سير العمل للمشاريع القائمة.

وبهذه المناسبة، قال محافظ هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، سهيل بن محمد أبانمي، إن بدء التشغيل التجريبي لقسم الركاب بمنفذ سلوى الجديد يأتي نتيجة الدعم المتواصل الذي حظيت به هيئة الزكاة والضريبة والجمارك من القيادة السعودية، في سبيل إتمام هذا المشروع حتى أصبح اليوم مهيأً بخدماته المتكاملة ومرافقه لخدمة جميع العابرين من خلاله.

وأكد أبانمي، أن المنفذ الجديد سيُمثل داعما مهما لتعزيز حركة المركبات والمسافرين، إلى جانب دوره في تعزيز حجم التبادل التجاري والعلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وأضاف محافظ هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، أن مشروع منفذ سلوى الجديد يأتي امتدادا لما تسعى إليه الهيئة نحو تحقيق أحد أبرز مستهدفات رؤية المملكة 2030 وذلك بتحويل المملكة إلى منصة لوجستية عالمية تستغل موقعها الاستراتيجي الذي يربط القارات الثلاث: أفريقيا وآسيا وأوروبا، وذلك من خلال تطوير الـبـنية التحتية للمنافذ البرية بالمملكة.

وشدد، على أن الهيئة عملت على عـقــد عـدد من الشـراكـات الاستراتيجية مع جهات في القطاعين العام والخاص بالاعتماد على أفضل الممارسات في تصميم وتطوير وتشـغـيـل الـبنية التحتية للـمنافذ، لتُسهم بذلك في تعزيز اقتصاد المملكة، وتـيسـير جــميع عــمليات العبور البرية بـيـن الــمملكة والدول الـمجاورة.

وحضر الجولة المدير العام للجوازات، الفريق سليمان بن عبدالعزيز اليحيى، والمدير العام لحرس الحدود، اللواء محمد بن عبدالله الشهري، ومحافظ العديد، سعد بن محمد العجلان.

الصورة

الصورة

الصورة

 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. أصول البنوك السعودية ترتفع 108.95 مليار دولار بنهاية الربع الثاني

الصناعة السعودية: 839 مصنعاً أجنبياً باستثمارات 65 مليار ريال بنهاية مايو 2022

الصندوق السيادي السعودي يُدشن شركة جديدة لتعزيز استثماراته في مصر

الدين الخارجي للسعودية يتراجع 4.6%..ورصيد الاحتياطي العام 318.7 مليار ريال

إيرادات الميزانية السعودية تقفز إلى 370.3 مليار ريال بالربع الثاني بدعم النفط