تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

6 بورصات خليجية ترتفع بدعم من نتائج الأعمال رغم هبوط النفط

6 بورصات خليجية ترتفع بدعم من نتائج الأعمال رغم هبوط النفط
متعامل يتابع أسعار الأسهم السعودية

محمود جمال - مباشر: ارتفعت مؤشرات 6 بورصات خليجية بنهاية تعاملات جلسة اليوم الاثنين بدعم توالي إعلان الشركات المدرجة عن نتائج أعمال إيجابية رغم تراجع أسعار النفط المكون الرئيسي لعائدات اقتصاديات المنطقة، قرب أدنى مستوى له في عدة أشهر مع تنامي المخاوف من تراجع الطلب.

وخلال تعاملات اليوم، بددت العقود الآجلة لخام النفط برنت مكاسب سابقة وتراجعت 51 سنتا أو0.5% مسجلة 94.41 دولار للبرميل.

كما تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 43 سنتا أو 0.5% مسجلا 88.58 دولار للبرميل وسط اقترابها إلى أدنى مستوى له في عدة أشهر مع تنامي مخاوف الطلب وسط مخاوف من حدوث ركود وبطء انتعاش واردات الصين.

وبدوره، قال المدير التنفيذي لشركة «في آي ماركتس- مصر»، أحمد معطي، إن النظرة الإيجابية بخصوص تزايد التوقعات بتراجع معدلات التضخم عالميا وبالولايات المتحدة على الخصوص إضافة للتطور الذي تشهده اقتصاديات المنطقة على وقع عدم تراجع أسعار النفط دون مستويات 90 و 100 دولار للبرميل الواحد هما عاملان من المتوقع أن يعززان من السيولة وزيادة المستثمرين بأسواق المنطقة.

وزاد المؤشر الرئيسي للسوق السعودية "تاسي" بنسبة 0.66% متجاوزا مستوى 12200 نقطة مجدداً ليصل إلى 12297.29 نقطة مع صعود سهم البنك الأهلي أكبر بنك بالمملكة من حيث الأصول بنسبة 1.8% وأرامكو بنسبة 0.13% وارتفاع سهم السعودية للصناعات الأساسية "سابك" القيادي 0.8%.

بورصات الخليج تقتفي أثر أسعار النفط والأسهم العالمية صعودًا - جريدة البورصة

وبدوره، أكد محمود عطا خبير الاستثمار لدى شركة يونيفرسال لتداول الأوراق المالية، أن البيانات المالية للشركات المدرجة أوضحت مدى تحملها لتداعيات الأزمة الروسية وتأثرها الذي لايزال طفيفا بتلك الأزمة.

واشار إلى أن أسواق المنطقة تشهد زخماً في تداولات العرب لاسيما مع الكشف عن بيانات اقتصادية تُنبئ باستمرار التعافي ومن ثم حصد النمو بقطاعات رئيسية.

وارتفع مؤشر سوق أبوظبي المالي  بنسبة 2.1%، عند مستوى 10136 نقطة، ليتجاوز بذلك مستوى الـ10 آلاف لأول مرة منذ مايو الماضي، مسجلا أعلى مستوى له منذ أبريل الماضي مع صعود سهم أبوظبي الأول 1.2% والدار العقارية بنسبة 1.5%.

وارتفع مؤشر بورصة دبي بنسبة 0.9% مع ارتفاع سهم إعمار العقارية بنسبة 0.9% ودبي الإسلامي 1.7% فيما تراجع سهم الاتحاد العقارية بنسبة 3.6%.

وارتفع مؤشر السوق الكويتي الأول بنسبة 0.06% مع ارتفاع سهم طيران الجزيرة 1.5% ومشاريع 1.27% وألافكو 0.99%. وزاد المؤشر العام لبورصة قطر بنسبة 1.37% مع ارتفاع سهم استثمار القابضة 4.4% وإزدان القابضة 3.6% والخليج الدولية 2.18%.

كما ارتفع المؤشر العام لسوق مسقط بنسبة 0.16 % مع صعود سهم المطاحن العمانية بنسبة 10 % والصفاء للأغذية بنسبة 9.77 %، كما ارتفع البنك الأهلي 3.08 %.

يشار إلى أن بورصة البحرين تتُعطل أعمالها يومي الاثنين والثلاثاء الموافق الثامن والتاسع من شهر أغسطس الجاري بمناسبة ذكرى عاشوراء لعام 1444 هجريا، وسوف تستأنف أعمالها يوم الأربعاء المقبل 10 أغسطس الجاري.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا.

ترشيحات:

"فوربس" تكشف عن قائمة "أقوى 25 شركة تكنولوجيا مالية في الشرق الأوسـط لعام 2022