TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أنابيب الشرق" توصي بزيادة رأس المال 50% بمنح أسهم مجانية

"أنابيب الشرق" توصي بزيادة رأس المال 50% بمنح أسهم مجانية
مصنع تابع لشركة أنابيب الشرق المتكاملة للصناعة (أنابيب الشرق)- أرشيفية
update company info
1321.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض – مباشر: أعلنت شركة أنابيب الشرق المتكاملة للصناعة "أنابيب الشرق"، عن رفع توصية مجلس إدارتها إلى الجمعية العامة غير العادية في اجتماعها القادم؛ لزيادة رأس المال بنسبة 50% عبر توزيع أسهم منحة بواقع نصف سهم منحة لكل سهم مملوك.

وقالت الشركة، في بيان لها على موقع تداول السعودية اليوم الاثنين، إن المجلس أوصى بزيادة رأس المال بتوزيع أسهم منحة عبر رسملة 105 ملايين ريال سعودي من الأرباح المبقاة.

وأضافت "أنابيب الشرق"، أن رأس المال سيرتفع بعد الزيادة من 210 ملايين ريال إلى 315 مليون ريال، وبالتالي يزيد عدد الأسهم من 21 مليون سهم إلى 31.5 مليون سهم.

وأوضحت الشركة، أن أسهم المنحة المقترحة تهدف لتوفير عوائد مستدامة للمساهمين، مع دعم خطط الاستثمار الاستراتيجية للشركة.

ولفتت "أنابيب الشرق"، إلى أن تاريخ أحقية أسهم المنحة سيكون لمساهمي الشركة المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم الجمعية العامة غير العادية للشركة (والذي سيتم تحديده لاحقاً)، والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية.

وأشارت، إلى أنه في حال وجود كسور أسهم فستجمع الكسور في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم وتباع بسعر السوق، ثم ستوزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كل بحسب حصته خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً من تاريخ تحديد الأسهم الجديدة المستحقة لكل مساهم.

ونوهت "أنابيب الشرق"، بأن أسهم المنحة المقترحة مشروطة بأخذ موافقة الجهات الرسمية المختصة وموافقة المساهمين خلال الجمعية العامة غير العادية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

"أنابيب الشرق" توقع اتفاقية تمويل إسلامي مع الكويت الوطني بـ73.33 مليون دولار

أرباح "أنابيب الشرق" تقفز 190% بالربع الأول المنتهي في 30 يونيو 2022

"أنابيب الشرق" توقع عقد توريد أنابيب صلب لمؤسسة التحلية بـ324 مليون ريال

"أنابيب الشرق" تحصل على تمويل من البنك العربي الوطني بـ 500 مليون ريال