TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ستاندرد آند بورز تمنح تنمية طاقة عُمان تصنيفاً ائتمانياً بنظرة مستقبلية مستقرة

ستاندرد آند بورز تمنح تنمية طاقة عُمان تصنيفاً ائتمانياً بنظرة مستقبلية مستقرة
تنمية طاقة عُمان

مباشر: منحت وكالة "ستاندرد آند بورز جلوبال" للتصنيفات الائتمانية، تصنيفاً ائتمانياً طويل الأجل شركة تنمية طاقة عُمان عند درجة "-BB" مع نظرة مستقبلية مستقرة.

ومنحت ستاندرد آند بورز للشركة، وفق وكالة الأنباء العُمانية، تصنيفًا ائتمانيًا مستقلاً للشركة عند درجة "-bbb" ويعد في المستوى الاستثماري.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة تنمية طاقة عُمان مازن بن راشد اللمكي، أن ذلك التصنيف الائتماني يعد خطوة مهمة في تنفيذ الخطط الاستراتيجية المستقبلية للشركة.

وأوضح اللمكي، أن الوكالة أقرت في تقييمها بتمتع الشركة باحتياطيات كبيرة من مخزون النفط والغاز وقدرتها على التشغيل بتكلفة منخفضة، الأمر أسهم في دعم مستوى التصنيف الائتماني للشركة بشكل إيجابي.

وتابع الرئيس التنفيذي للشركة بأن التصنيف سيزيد من نسبة الشفافية والتنافسية لجذب المستثمرين والشراكات المستقبلية، إضافة إلى إمكانية الشركة في الحصول على عروض تمويل ذات تكلفة منخفضة، مشيرًا إلى أن الخطط الاستراتيجية المستقبلية للشركة وسياسة التدفق المالي تعد من العوامل الرئيسة للاستدامة المالية للشركة ولسلطنة عُمان، ما يعزز من مسؤولية الشركة في تحديد أولوياتها الاستراتيجية وتحقيق النتائج المخطط لها.

وتعمل تنمية طاقة عُمان على تنفيذ خطط طموحة في قطاع الطاقة والطاقة البديلة والتي من شأنها الإسهام في تحسين التصنيف الائتماني لسلطنة عُمان وإيجاد بيئة جاذبة للاستثمار في هذا القطاع.

ترشيحات:

نفط عُمان يفقد 3 سنتات من سعر البرميل بالعقود الآجلة

784 مليون ريال فائضاً ماليّاً في موازنة عُمان بنهاية النصف الأول من 2022

عُمان.. عرض النقد الأجنبي بمعناه الواسع ينمو 0.49% بنهاية مايو 2022