TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصندوق السياحي السعودي يُطلق برنامج "عون السياحة" لتمكين المنشآت الصغيرة

الصندوق السياحي السعودي يُطلق برنامج "عون السياحة" لتمكين المنشآت الصغيرة
إحدى الفعاليات الترفيهية في السعودية - أرشيفية

الرياض ـ مباشر: أطلق صندوق التنمية السياحي السعودي برنامج "عون السياحة" لتقديم الدعم للمنشآت السياحية متناهية الصغر والصغيرة لتعزيز نموها ودعمها لتقديم خدمات أفضل للسائحين في الوجهات السياحية التي حددتها الاستراتيجية الوطنية للسياحة.

ويدعم البرنامج الذي يمتدُّ ثلاث سنوات، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، إطلاق منشآتٍ جديدة أو قائمة بمقومات سياحية طموحة، كما يحتضنُ البرنامج منظمي الرحلات والجولات السياحية والأنشطة السياحية والمرشدين السياحيين، ووكلاء السفر ومنظمي الفعاليات، إضافة إلى مقدمي المنتجات السياحية الثقافية.

ويقدم البرنامج حلولاً تمويلية مرنة يستهدف من خلالها دعم أكثر من 2000 منشأة بمخصصات تصل إلى 500 مليون ريال، مع قبول طلبات التمويل مستوفية الشروط، والذي يصل إلى مليون ريال للمنشأة الواحدة.

وقال الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية السياحي قصي الفاخري: "يمثل برنامج "عون السياحة" فرصة نوعية للمنشآت متناهية الصغر والصغيرة لتقديم تجارب سياحية نوعية ومختلفة، بما يسهم في تحقيق أهدافها وطموحاتها، وبما ينعكس على إثراء تجربة السائح في الوجهات السياحية المستهدفة، وتحقيق التنمية السياحية والاقتصادية المستدامة ".

وأوضح صندوق التنمية السياحي، أن إطلاق هذا البرنامج جاء ضمن سلسلة البرامج التي يقدمها الصندوق لتلك المنشآت لمنحها مزيداً من الفرص التي تحفزها على ابتكار تجارب سياحية نوعية جديدة، بما يسهم في تمكينها على تقديم المزيد من التجارب المستدامة التي تدعم منظومة الاستثمار السياحي وتثري تجربة السائح بالمملكة.

وتصل نسبة تغطية تمويل المشروع في صندوق التنمية السياحي إلى 70% دون اشتراط تقديم ضمانات، كما يقدم الصندوق تمويلاً مدته سنتان قابلاً للتمديد، بالإضافة إلى حزمة من البرامج الأخرى ضمن استراتيجية الصندوق للمنشآت متناهية الصغر والصغيرة التي تحقق أهداف تعزيز ازدهار القطاع السياحي بالمملكة.

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

السعودية: 49 صفقة استثمارية بأكثر من 925 مليون دولار خلال الربع الثاني من 2022

وزير الاستثمار: "أبل" تبدأ العمل في المنطقة اللوجستية بمطار الملك خالد.. قريباً

"سارد" تتفق مع "أرامكو" على تطوير محطات خدمة الوقود في مواقع بجدة