TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إدراج وبدء تداول سهم "الآمار" بسوق الأسهم السعودية الثلاثاء المقبل

إدراج وبدء تداول سهم "الآمار" بسوق الأسهم السعودية الثلاثاء المقبل
سوق الأسهم السعودية - تداول

الرياض - مباشر: أعلنت تداول السعودية أنه سيتم إدراج وبدء تداول شركة الآمار الغذائية في السوق الرئيسية اعتباراً من يوم الثلاثاء المقبل الموافق 9 أغسطس /آب 2022  برمز تداول 6014 وبالرمز الدوليSA15JHPITV18  وعلى أن تكون حدود التذبذب السعرية اليومية +/- 30% مع تطبيق حدود ثابتة للتذبذب السعري عند +/- 10%.

وأوضحت الشركة في بيان لها اليوم الأحد أنه سيتم تطبيق هذه الحدود فقط خلال الأيام الثلاثة الأولى من الإدراج، وابتداءً من اليوم الرابع للتداول، سيتم إعادة ضبط حدود التذبذب السعرية اليومية إلى -/+ 10%، وإلغاء الحدود الثابتة للتذبذب السعري.

كانت الشركة قد أعلنت في 20 يوليو / تموز عن بد عملية اكتتاب المستثمرين الأفراد في أسهم شركة الآمار الغذائية في السوق الرئيسية لتداول السعودية، والتي استمرت حتى الخميس الموافق 21 يوليو 2022.

وتشمل عملية الطرح، نحو 10.634 مليون سهم عادي من أسهم "الآمار"، وهو ما يمثل 41.699% من رأس المال المصدر للشركة، وذلك عن طريق بيع الأسهم الحالية من قبل بعض المساهمين الحاليين للشركة.

وضمن شريحة المؤسسات، كانت الشركة، قالت إن الحد الأدنى لعدد الأسهم التي يمكن الاكتتاب فيها للفئات المشاركة 100 ألف سهم، فيما يبلغ الحد الأقصى نحو 1.275 مليون سهم.

وكانت شركة إتش إس بي سي العربية السعودية بصفتها مستشاراً مالياً، ومدير سجل الاكتتاب ومدير الاكتتاب ومتعهد التغطية في الطرح العام المحتمل لشركة الآمار الغذائية قد أعلنت في يونيو/ حزيران الماضي عن نية الشركة لطرح أسهمها للاكتتاب العام الأولي وإدراج أسهمها العادية في السوق الرئيسية لدى تداول السعودية، مبينة أنه من المتوقع أن يشمل الطرح بيع 10.63 مليون سهم من أسهم الشركة تمثل 41.7% من رأس المال.

وحصلت الشركة على موافقة تداول السعودية على طلب إدراج أسهمها في السوق الرئيسية بتاريخ 15 مارس/ آذار  2022،  كما حصلت على موافقة هيئة السوق المالية على طلبها لطرح 10.633 مليون سهم عادي (تمثل 41.699من أسهم الشركة) للاكتتاب العام بتاريخ 7 يونيو/ حزيران  2022.

ترشيحات:

هيئة السوق السعودية توافق على طرح أسهم "الآمار الغذائية" للاكتتاب العام