TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: أبرز الأحداث الاقتصادية في الإمارات خلال أسبوع

تقرير: أبرز الأحداث الاقتصادية في الإمارات خلال أسبوع
علم دولة الإمارات

مـالـك سـلامة – مبـاشـر: شهدت دولة الإمارات عدداً من الأحداث الاقتصادية المهمة، سواء تلك المرتبطة بأسواق المال أو على مستوى اقتصاد الدولة بمختلف قطاعاته، التي تنال اهتمام مستثمرى الإمارات.

ويرصد "معلومات مباشر" أبرز الأحداث الاقتصادية التي شهدتها الإمارات خلال الأسبوع الماضي.

حيث أعلنت شركة شيميرا كابيتال التابعة لشركة شيميرا للاستثمار، عن إطلاق صندوق شيميرا ستاندرد آند بورز تركيا شريعة المتداول.

وأوضحت الشركة، أنه صندوق استثمار متداول شفاف ووحداته قابلة للاستبدال بشكل كامل، وسيتتبع حركة الأسهم المتوافقة مع الشريعة الإسلامية المدرجة ببورصة إسطنبول.

وقدمت شركة "مبادلة للاستثمار" عرضاً للاستحواذ على 45% من شركة زامب، المالكة لعلامة برجر كنج التجارية في البرازيل.

وعرضت مبادلة 1.47 دولارًا للسهم الواحد لشراء 45.15% من زامب، والتي سترفع حصتها في الشركة إلى 50.1 بالمائة.

وتدرس شركة الأنصاري للصرافة طرح أسهمها في سوق دبي المالي أوائل العام المقبل، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر، وسط مضي الشركات في خططها للاكتتاب العام على الرغم من التراجع الأخير في شهية المستثمرين.

وأجرت شركة الصرافة ومقرها الإمارات محادثات أولية مع مستشارين محتملين بشأن الإدراج الذي قد يحدث في الربع الأول من عام 2023، وفقاً للأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم لأن المعلومات ليست علنية. وقالوا إن التفاصيل أولية وقد تتغير.

وشهد ملف "إسكان المواطنين" بالبلاد قفزات نوعية سواء على الصعيد التنظيمي أو على صعيد الاعتمادات المالية الضخمة التي بلغت نحو 25.28 مليار درهم، منذ مطلع عام 2022.

وشهدت البلاد مجموعة من القرارات والمبادرات تم من خلالها تسهيل إجراءات الحصول على الدعم السكني وتنويع مصادر التمويل, بحسب"وام".

وخلال الأسبوع الماضى, أعلنت البورصة المصرية، تنفيذ عرض الشراء الإجباري المقدم من شركة شيميرا للاستثمار الإماراتية، للاستحواذ على حصة أغلبية في أسهم شركة بلتون المالية القابضة.

وأصبحت منصة "تبادل" من سوق أبوظبي للأوراق المالية وبورصة البحرين متاحة الآن للحاصلين على أرقام مستثمرين.

ويمكن للمستثمرين تقديم مستندات التسجيل الخاصة بهم إلى الوسطاء المرخصين وبدء التداول على المنصة، وفقاً للمكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي.

وعينت مجموعة برجيل الإماراتية كلاً من "جي بي مورجان"، و"إي إف جي هيرمس"، و"بنك دبي الإسلامي" كمنسقين عالميين لإدراج محتمل في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

وأشارت إلى أن المناقشات حول الإدراج مستمرة، وتفاصيل حجم العرض والتقييم قيد المراجعة، مبينة أنه لم يتم اتخاذ قرار نهائي بعد.

وأعلن سوق دبي المالي  انضمام مجموعة "تيكوم" إلى المؤشر العام للسوق ومؤشر قطاع  العقارات اعتباراً من يوم الإثنين الموافق لـ 8 أغسطس 2022.

وارتفعت أرباح مجموعة تيكوم، بنسبة 43 بالمائة خلال النصف الأول من عام 2022.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا.

ترشيحات:

تقرير: أبرز الرابحين والخاسرين بأسواق الأسهم الإماراتية خلال أسبوع

الصين تحذر واشنطن من تكرار زيارة بيلوسي لتايوان: تسبب أزمة أكبر