TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"باكين" المصرية تنفي تلقيها عروض استحواذ من "سايبس" العالمية

"باكين" المصرية تنفي تلقيها عروض استحواذ من "سايبس" العالمية
دهانات - أرشيفية
باكين
PACH
0.00% 39.80 0.00

القاهرة - مباشر: نفقت شركة البويات والصناعات الكيماوية - باكين، تلقيها عرض شراء غير ملزم من الشركة العالمية لمواد البناء والكيماويات "سايبس"، للاستحواذ على أسهم باكين.

جاء ذلك في بيان للشركة إلى بورصة مصر، بخصوص ما تردد عن قيام الشركة العالمية لمواد البناء والكيماويات (سايبس ) بارسال عرض غير ملزم للاستحواذ على أسهم البويات والصناعات الكيماوية (باكين ).

وفي يوليو الماضي، ناقش مجلس إدارة شركة البويات والصناعات الكيماوية - باكين، عرض الشراء غير الملزم المقدم من شركة سايباد للاستثمار الصناعي للاستحواذ على أسهم "باكين".

وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر، إن مجلس الإدارة قرر أن قيمة العرض لا يتناسب مع القيمة الحقيقية للشركة وأصولها، مع العرض على أقرب عمومية قادمة طلب "سايباد" إجراء فحص نافي للجهالة.

ودعت الشركة مقدم العرض بإعادة النظر في العرض المقدم، للوصول لسعر يتناسب مع القيمة الحقيقية والعادلة للشركة.

ويتضمن عرض "سايباد" الاستحواذ على نسبة 90% من أسهم رأسمال "باكين" وبحد أدنى للتنفيذ نسبة 51% بسعر مبدئي يتراوح ما بين 16 إلى 16.5 جنيه للسهم، وذلك شريطة قيام سايباد بالبدء في إجراءات الفحص النافي للجهالة على شركة باكين لتحديد سعر الشراء النهائي.

ومتوسط السعر بعرض الشراء غير الملزم والذي يبلغ نحو 16.25 جنيه للسهم يقدر الشركة بقيمة 390 مليون جنيه، وفقاً لحسابات "معلومات مباشر".

ويبلغ رأسمال باكين نحو 240 مليون جنيه موزعاً على عدد 24 مليون سهم بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم.

يشار إلى أن البويات والصناعات الكيماوية - باكين، سجلت صافي خسائر بلغ 856.16 ألف جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية مارس الماضي، مقابل أرباح بقيمة  50.13 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال التسعة أشهر حيث سجلت 663.29 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل 639.34 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وعلى صعيد القوائم غير المجمعة، تحولت الشركة المستقلة إلى الخسائر خلال التسعة أشهر لتتكبد 1.03 مليون جنيه، مقابل أرباح بقيمة 2.86 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي السابق له.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

برايروود كابيتال بارتنرز تخفض حصتها في أسهم رأسمال باكين إلى 4.84%

باكين تتكبد خسائر نصفية بقيمة 12.8 مليون جنيه