TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أجيليتي" تستكمل برنامج إعادة التمويل بتوقيع عقود تسهيلات جديدة

"أجيليتي" تستكمل برنامج إعادة التمويل بتوقيع عقود تسهيلات جديدة
مقر شركة أجيليتي للمخازن العمومية
أجيليتي
AGLTY
-0.32% 310.00 -1.00
update company info
7204.B
0.00% 0.00 0.00

الكويت – مباشر: استكملت شركة أجيليتي للمخازن العمومية المدرجة ببورصتي الكويت ودبي برنامج إعادة التمويل مع البنوك المحلية والإقليمية والدولية الحالية والجديدة؛ وفق بيان لبورصة الكويت اليوم الأحد.

وكانت الشركة قد أعلنت في يوليو الماضي إعادة تمويل وزيادة خطوط التسهيلات الائتمانية من 1.4 مليار دولار إلى 3.2 مليار دولار مع البنوك المحلية والإقليمية والدولية الحالية والجديدة بآجال 3 و5 و6 سنوات؛ وذلك بخصوص العرض النقدي للاستحواذ على شركة جوم مينزيز.

وأوضحت "أجيليتي"، في بيان اليوم، إلى أنها وقعت هذا الأسبوع عقود تسهيلات ائتمانية جديدة بـ1.4 مليار يورو (440 مليون دينار)، متوقعة توقي عقدين تسهيلات آخرين بزيادة 100 مليون دولار (30 مليون دينار) في الأسبوع القادم.

وتتوقع الشركة الدخول في عقود تسهيلات بقيمة 400 مليون يورو (125 مليون دينار) أخرى في الأسابيع المقبلة لتحل محل عقود تسهيلات أخرى قائمة، على أن يتم استخدام التسهيلات في التمويل طويل الأجل للاستحواذ على شركة جون مينزيز.

كما تتوقع "أجيليتي" الانتهاء من جولة التمويل تلك بنحو 3.2 مليار دولار (مليار دينار كويتي) من التسهيلات كما تم الإفصاح سابقاً، على أن تنعكس قيمة التسهيلات ضمن بيانات الشركة حسب استخدامها.

يُذكر أن "أجيليتي" أعلنت في الأسبوع الماضي الانتهاء من إجراءات عملية الاستحواذ على شركة جون مينزيز التي تتخذ من المملكة المتحدة مقراً لها، على أن يتم دمج عمليات "مينزيز" مع عمليات شركة ناشونال لخدمات الطيران "ناس".

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

"أسواق المال" توافق لـ"مركز سلطان" على إصدار سندات قابلة للتحويل

الدينار الكويتي ينخفض أمام 8 عملات على رأسها اليورو

15.2 مليون دينار أرباح "المباني" في 3 أشهر