TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: 38.4 مليار درهم استثمار النساء في القطاع العقاري بدبي خلال عام

تقرير: 38.4 مليار درهم استثمار النساء في القطاع العقاري بدبي خلال عام
"دبليو كابيتال": 5 عوامل تحفز المرأة على الاستثمار العقاري بدبي

 

دبي - مباشر: رصد تقرير أعدته شركة "دبليو كابيتال للوساطة العقارية"، 5 عوامل محفزة للمرأة على الاستثمار العقاري في دبي، وسط نشاط قوي للقطاع وتحسن بيئة الاستثمار في الإمارة على نحو غير مسبوق.

وأوضحت الشركة في تقرير حصل "مباشر" على نسخة منه، اليوم السبت، أن العامل الأول يتمثل في أن الاستثمار العقاري يعد ميزة إضافية للادخار في المستقبل وتحقيق دخل إضافي للأسرة من خلال إعادة التأجير، موضحا أن العامل الثاني الحفاظ على قيمة الأموال.

وأفادت الشركة، بأن الاستثمار في العقارات يمثل فرصة جيدة للحفاظ على قيمة الأموال في ظل ارتفاع مستويات التضخم عالميا واضطراب قيمة الأصول الأخرى، بينما يظل العقاري من الملاذات الآمنة التي تحافظ على قيمتها لاسيما عقارات دبي التي تشهد انتعاش غير مسبوق.

وأوضح التقرير، أن العامل الثالث هو الاستقلال المالي، حيث أن كل امرأة تسعى لتحقيق الاستقلال المالي والتوسع الحذر في استثماراتها أو استغلال مدخراتها بعيدا عن المجازفة في وسائل استثمارية غير مستقرة أكثر خطورة.

وأشارت الشركة، إلى أن العامل الرابع يتمثل في أنه استثمار للجيل القادم، حيث أن شراء العقارات يعد استثمارا جيدا للأجيال القادمة من الأبناء، وكلما تم استغلال الفرص الجذابة في الوقت الحالي، كلما انخفض التكلفة التي يمكن يتحملها الأبناء في المستقبل لشراء عقار عندما يريد الاستقلال بحياته الشخصية.

وأشارت الشركة، إلى أن العامل الخامس هي أنها دخل ثابت بعد التقاعد، حيث أن الاستثمار العقاري قد يكون فرصة مناسبة للحصول على دخل ثابت بعد التقاعد وتحسين مستوى دخل الأسرة بما يحافظ على استمرار مستويات الرفاهية التي قد تكون موجودة في فترة ما قبل التقاعد، لذا ينظر إلى الاستثمار العقاري على أنه "الأبن البار والملاذ الآمن للمدخرات".

وأكدت الشركة أن المرأة بشكل عام تلعب دوراً استثمارياً محورياً في السوق العقارية، مضيفا: "لا يستطيع الرجل إنكار أنها المحرك الرئيس في دفعه لشراء المنزل، وتكون المرأة في حالات كثيرة هي صاحبة قرار الشراء بدل الرجل أو بدعم منها سواء بدافع تكوين أسرة أو التوسع في المساحة المسكونة".

وحسب الإحصاءات الرسمية الصادرة عن دائرة الأراضي والأملاك في دبي، سجلت استثمارات النساء نمو يصل إلى 72% في عدد المستثمرات في 2021 مقارنة بـ2020، بعد أن قامت 17705 مستثمرة بضخ أكثر من 38.4 مليار درهم في 22165 استثماراً خلال العام الماضي.

وأكدت الشركة، أن الاستثمارات الحالية للنساء نتاج ثقة كبيرة تم بناؤها على مدى السنوات الماضية، ولا يقتصر الاستثمار في عقارات دبي على الإماراتيات اللاتي يسيطرن على الحصة الأكبر إنما يمتد الأمر إلى نساء من جنسيات أخرى.

وتوقعت الشركة، أن تواصل النساء استثماراتها الطموحة وتوسيع ملكيتها للعقارات في دبي، لأنه الاستثمار الأسهل والمفضل لدى الكثير ولا يتعرض لاضطرابات كبيرة مثل أسواق الأسهم أو الأصول الأخرى، لذا قد يكون مناسباً لعقلية المرأة التي تبحث دائماً عن الأمان الاستثماري.