تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الاتحاد العقارية" تُفصح عن حجم الخسائر المتراكمة وإجراءات معالجتها

"الاتحاد العقارية" تُفصح عن حجم الخسائر المتراكمة وإجراءات معالجتها
لافتة تحمل شعار الاتحاد العقارية

دبي - مباشر: أعلنت شركة الاتحاد العقارية عن حجم ونسبة خسائرها المتراكمة، وسبل معالجتها

وأشارت الشركة في بيان لها على سوق دبي المالي، إلى أن مقدار الخسائر المتراكمة لديها يبلغ 2.940 مليار درهم تشكل 68.55% من رأسمالها البالغ 4.289مليار درهم.

وأوضحت الاتحاد العقارية أن الأسباب التي تسببت في الخسائر المتراكمة تتضمن خسارة القيمة العادلة المتعلقة بالاستثمارات العقارية المسجلة في 2021، وخسارة من استبعاد شركة زميلة بقيمة 250 مليون درهم مسجلة في السنة المالية 2020.

بجانب خسائر وانخفاض قيمة الأدوات المالية بالقيمة العادلة من خلال الربح أو الخسارة بمبلغ 337 مليون درهم، وبيع أصول الأطراف ذات العلاقة مما أدى إلى خسائر بلغت 62 مليون درهم لعام 2020 و45.5 مليون درهم في عام 2021، و مخصصات بقيمة 90.5 مليون درهم مقابل دفعات مقدمة لمقاولين في عام 2021.

ولفتت إلى تقديم خطة التعافي والإفصاح عنها لدى هيئة الأوراق المالية والسلع والسوق، وتتضمن التركيز على إغلاق المشاريع القائمة وإعادة تركيز الشركة على أنشطتها التجارية الأساسية من أجل الفوز بمشاريع جديدة.
وتطوير الجهود المستمرة للاستحواذ على المزيد من المشاريع في دولة الإمارات بالإضافة إلى المشاريع الجارية، وتحسين الإنتاجية والكفاءة التشغيلية الإجمالية.

بجانب إعادة هيكلة الديون المستحقة عليها لتقليل تكلفة التمويل، والتخفيض المستمر لتكاليف التشغيل، وتطوير الأصول ذات التدفق النقدي المتكرر، والإدراج المحتمل لبعض الشركات التابعة.

وسجلت شركة الاتحاد العقارية خسائر قدرها 12.2 مليون درهم  بنهاية النصف الأول 2022، مقارنة بأرباح قدرها 32.4 مليون درهم تم تحقيقها خلال نفس الفترة من عام 2021.


للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا.

ترشيحات:

رصيد "المركزي الإماراتي" من الذهب ينخفض 3% في نهاية مايو 2022