TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات تؤكد دعمها لسيادة ووحدة الصين وتدعو للالتزام بقرارات الأمم المتحدة

الإمارات تؤكد دعمها لسيادة ووحدة الصين وتدعو للالتزام بقرارات الأمم المتحدة
علم دولة الإمارات

أبوظبي - مباشر: أكدت دولة الإمارات دعمها لسيادة جمهورية الصين ووحدتها، وأهمية احترام مبدأ "الصين الواحدة"، داعية إلى الالتزام بقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

وأشارت دولة الإمارات في بيان صادر عن وزارة الخارجية والتعاون الدولي، إلى قلقها من تأثير أي زيارات استفزازية على التوازن والاستقرار والسلام الدولي.

وحثّت الوزارة على تغليب الحوار الدبلوماسي سعياً لضمان الاستقرار الإقليمي والدولي.

 وتوجهت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، يوم 2 أغسطس الجاري إلى تايوان، رغم التحذيرات الصينية من هذه الزيارة.

وعقب وصولها غرّدت نانسي بيلوسي عبر حسابها على "تويتر"، إن زيارة وفدنا لتايوان تفي بالتزام أمريكا الثابت بدعم الديمقراطية النابضة بالحياة في تايوان.

وترى الصين أن زيارة مسؤول أمريكي رفيع المستوى، والتي قد تكون الأولى في نحو 25 عاماً، تحمل اعترافاً ضمنياً من أمريكا باستقلالية تايوان، والتي تعتبرها الصين جزءاً أساسياً من أرضها.

من جهته، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو ليجيان يوم الاثنين، إن مكانة بيلوسي باعتبارها المسؤولة رقم 3 في الولايات المتحدة جعلت رحلتها شديدة الحساسية، مؤكداً أن الجيش "لن يقف مكتوف الأيدي".

وقالت وزارة الخارجية في بكين في بيان بعد وصول بيلوسي لتايوان: "ستتخذ الصين جميع الإجراءات اللازمة للدفاع بحزم عن السيادة الوطنية وسلامة أراضيها، ويجب أن تتحمل الولايات المتحدة وقوات استقلال تايوان جميع العواقب."

وكانت قد انتشرت مقاطع فيديو تظهر تحرك لقوات بالجيش الصيني إلى مقاطعة فوجيان، بالقرب من جزيرة تايوان، فيما حذرت روسيا، الولايات المتحدة من الزيارة، مشيرة إلى أن إقدامها على الذهاب إلى تايوان يعد "عملاً استفزازياً" يضع أمريكا في مسار تصادمي مع الصين.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا.

ترشيحات:

أسعار الذهب بالإمارات تتراجع.. وعيار 21 يسجل 182.78 درهم