TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

25 أغسطس.. عمومية "الغانم للسيارات" تناقش التوزيع النقدي

25 أغسطس.. عمومية "الغانم للسيارات" تناقش التوزيع النقدي
خلال عقد عموميتي شركة أولاد علي الغانم للسيارات
الغانم
ALG
-1.69% 1,165.00 -20.00

الكويت – مباشر: تناقش الجمعية العامة العادية لشركة أولاد علي الغانم للسيارات في 25 أغسطس الجاري، توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 23.78% من القيمة الاسمية للسهم، بواقع 23.78 فلس للسهم الواحد عن الفترة المنتهية بـ30 يونيو السابق.

وحسب بيان لبورصة الكويت اليوم الخميس، فقد حدد يوم 1 سبتمبر المقبل كموعد احتياطي لعقد الجمعية العامة في حال عدم اكتمال النصاب القانوني بالاجتماع الأول.

ولفتت "الغانم للسيارات" إلى أن التوزيعات ستكون للمساهمين المقيدين في سجلات الشركة نهاية يوم الاستحقاق المحدد له في 12 سبتمبر القادم، على أن يتم توزيعها في 15 من الشهر ذاته.

وتنظر العمومية في تقويض مجلس الإدارة بتعديل الجدول الزمني لاستحقاقات الأسهم في حال وجود تغيرها، وانتخاب عضوين مستقلين مكملين لمجلس الإدارة الحالي، مع مناقشة تفويض مجلس الإدارة بإجراء توزيع أرباح على المساهمين بشكل ربع سنوي أو نصف سنوي حسب ما يراه مناسباً خلال السنة المنتهية بـ31 ديسمبر المقبل.

ويأتي ذلك على أن يكون التوزيع المقترح من أرباح حقيقية للمبادئ المحاسبية المتعارف عليها، دون المساس برأس المال المدفوع للشركة.

وكانت أرباح "الغانم للسيارات" ارتفعت في الربع الثاني من 2022 بنحو 16.15% سنوياً إلى 4.73 مليون دينار، وسجلت بالنصف الأول من العام الجاري أرباحاً بـ8.80 مليون دينار، بزيادة سنوية 11.60%، مع توصية بتوزيع نقدي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

أرباح "أرزان" تقفز 152% في الربع الثاني

الدينار الكويتي يرتفع أمام 4 عملات أجنبية

سياسات حكومات الخليج تساهم في الحماية من ارتفاع معدلات التضخم

"أسواق المال" توافق لـ"القرين" على خفض رأس المال تمهيداً للاندماج