TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العراق: اتفاق "أوبك+" على رفع الإنتاج يهدف لتغطية زيادة متوقعة بالطلب

العراق: اتفاق "أوبك+" على رفع الإنتاج يهدف لتغطية زيادة متوقعة بالطلب
وزير النفط العراقي: اتفاق "أوبك+" على رفع الإنتاج يهدف لتغطية زيادة متوقعة بالطلب

 

مباشر: أكد وزير النفط العراقي، إحسان عبد الجبار إسماعيل، اليوم الأربعاء، أن اتفاق أوبك+ على رفع الإنتاج في أيلول يهدف لتغطية زيادة متوقعة بالطلب.

وقال إسماعيل خلال مشاركته في الاجتماع الشهري للجنة الوزارية لمتابعة الانتاج JMMC والاجتماع الوزاري لمنظمة أوبك والدول المتحالفة عبر الدائرة التلفزيونية في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "أوبك بلس حريصة على استقرار اسواق النفط العالمية، والعمل على التخفيف من وطأة التحديات الامنية والسياسية والصحية التي تواجه العالم والسعي نحو تحقيق التوازن بين العرض والطلب".

وأضاف، أن "الاجتماعات تضمنت مراجعة تطورات الاسواق النفطية، والاستماع الى التقارير التي أعدتها الجهات البحثية في المنظمة حول المتغيرات والعوامل المؤثرة، وأثرها على العرض والطلب في السوق النفطية".

وأشار إلى أن "الاتفاق على زيادة في سقف الإنتاج لشهر ايلول المقبل بإضافة كمية (100) ألف برميل باليوم، وذلك من اجل التعويض عن زيادة متوقعة في الطلب العالمي، وأن الزيادة الجديدة توزع على الدول المنتجة للنفط من اوبك والدول المنتجة المتحالفة معها بحسب نسب انتاج كل دولة"، منوهاً إلى متابعة تطورات السوق النفطية، واتخاذ الاجراءات المناسبة من قبل اوبك بلس".