TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيسي يوجه بزيادة اعتماد مشروعات وزارة النقل على المكونات المصنعة محلياً

السيسي يوجه بزيادة اعتماد مشروعات وزارة النقل على المكونات المصنعة محلياً
اجماع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم لاستعراض مستجدات مشروعات وزارة النقل على مستوى الجمهورية

 

القاهرة - مباشر: وجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بزيادة اعتماد مشروعات وزارة النقل على المكونات المصنعة محلياً والمطابقة للمواصفات العالمية، وذلك بالاشتراك والتعاون مع القطاع الخاص، أخذاً في الاعتبار ما تمثله منظومة النقل من مكون جوهري للنهوض بالبنية الأساسية للدولة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده السيسي اليوم مع مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وهالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وكامل الوزير، وزير النقل، لاستعراض مستجدات مشروعات وزارة النقل على مستوى الجمهورية والموقف التنفيذي لمراحلها الانشائية، وفقاً لصفحة المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية على موقع فيس بوك.

وعرض كامل الوزير في هذا الإطار جهود التطوير والتحديث المتواصل في منظومة النقل العام بكافة عناصرها على امتداد الجمهورية، وذلك على المستوى التنفيذي والانشائي، وكذلك المراحل المستقبلية لمختلف المشروعات، فضلاً عن توفير الموارد التمويلية.

كما استعرض وزير النقل أبرز مشروعات قطاع النقل في مدينة شرم الشيخ، خاصة تطوير ميناء شرم الشيخ البحري لدعم إمكانات المدينة السياحية، فضلاً عن التطوير الجاري بمطار شرم الشيخ من مرافق رئيسية وممرات الطائرات، وذلك في إطار التطوير الشامل للمدينة استعداداً لاستضافة القمة العالمية للمناخ في نوفمبر المقبل، حيث وجه الرئيس بسرعة إنهاء كافة أعمال التطوير لمرافق المدينة تجهيزاً لاستقبال ضيوف مصر المشاركين في القمة العالمية.

كما تم أيضاً استعراض خطط وزارة النقل لتحقيق الاستفادة المثلى من قطع الأراضي غير المستغلة التابعة للوزارة، خاصةً في منطقة شرق القاهرة، وذلك بتحويلها إلى أنشطة خدمية وتنموية وتجارية، إلى جانب إقامة مباني خاصة بتقديم خدمات الرعاية الصحية.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

الدولار يرتفع 6 قروش أمام الجنيه المصري بمنتصف التعاملات

مصر تبحث مع "الأوروبي لإعادة الإعمار" محاور العمل المشترك بشأن قمة المناخ

المالية المصرية: استمرار تلقي طلبات إنهاء المنازعات الضريبية حتى نهاية ديسمبر

وزير البترول يبحث مع مسؤولي "إكسون موبيل" تعزيز الاستثمارات في مصر

الصحة المصرية تعلن انخفاض إصابات كورونا بنسبة 55% خلال الأسبوع الحالي