TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أسواق المال الكويتية" ترخص لـ "البيت" وتصدر 3 قرارات تأديب

"أسواق المال الكويتية" ترخص لـ "البيت" وتصدر 3 قرارات تأديب
هيئة أسواق المال الكويتية
البيت
SECH
1.17% 52.00 0.60
الخليجي
GIH
1.60% 380.00 6.00

الكويت-مباشر: منحت هيئة أسواق المال الكويتية موافقة مبدئية لشركة بيت الأوراق المالية لترخيص نشاط وسيط أوراق مالية غير مسجل في بورصة الأوراق المالية، وأصدرت 3 قرارات تأديب ضد متداولين وشركات.

وقالت الهيئة في بيان لها اليوم الأربعاء، إن الموافقة لشركة بيت الأوراق المالية تسري لمدة 6 أشهر قابلة للتجديد تبدأ بداية من 3 أغسطس؛ وذلك لاستيفاء المعايير التي تحددها الهيئة.

أشارت إلى منح الترخيص لشركة بيت الأوراق المالية بعد استكمال المتطلبات المشار إليها في كتاب الموافقة المبدئية الصادر عن الهيئة، وذلك لمدة 3سنوات قابلة للتجديد من تاريخ إصدار شهادة ترخيص الهيئة وبعد سداد الرسم المقرر.

وعن القرارات التأديبية التي صدرت اليوم، أعلنت الهيئة عن 3 قرارات تأديب أولهما ضد شركة أموال الدولية للاستثمار و شركة المال للاستثمار لمخالفتهما قواعد أموال العملاء وأصولهم إعلان وتوجيه عقوبة الإنذار.

كما صدر قرار مجلس تأديب وتوقيع عقوبة الغرامة ضد أسعد السند - حساب تداول رقم (2013001)، ومحمد الأيوب بصفته المفوض بإدارة حساب تداول شركة بيت الاستثمار الخليجي - حساب تداول رقم (78899)، ومشاري المذن بصفته الرئيس التنفيذي لشركة أفكار القابضة والمخول بإدارة حسابها - حساب تداول رقم (2052332)؛ لمخالفتها قواعد إنفاذ القانون وقواعد الادراج.

وتضمن القرار تغريم أسعد السند 20 ألف دينار وبوقفه عن التعامل بأي ورقة ماليه في البورصة لمدة سنه من تاريخ صدور القرار، وتغريم محمد الأيوب 10 آلاف دينار، وبوقفه عن التعامل بأي ورقة ماليه في البورصة لمدة سنه من تاريخ صدور القرار

يأتي ذلك مع إلزام سالفي الذكر متضامنين برد مبلغ 1600 دينار كويتي قيمة المنفعة التي تحصلا عليها، وتغريم مشاري المذن 10 آلاف دينار وبإلزامه برد مبلغ 9 ألاف دينار، قيمة المنفعة التي تحصل عليها، وبوقفه عن التعامل باي ورقة ماليه في البورصة لمدة سنه من تاريخ صدور القرار.

 

كما نشرت الهيئة إستدراك إعلان عن صدور قرار مجلس تأديب وتوقيع عقوبة الغرامة ضد كلاً من أحمد جاسم القمر "متداول" و نجاة عبد العزيز المطوع "متداولة" لمخالفتهما قواعد سلوكيات السوق.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

"أجيليتي": توقعات باكتمال صفقة "مينزيز" غداً

الكويت تواصل العمل بميزانية 2022/2021 لما بعد انتخابات "الأمة"

سعر برميل النفط الكويتي يتراجع إلى 105.6 دولار

"بيلوسي" تحمل كرة النار إلى تايوان.. العالم يترقب نتائج أخطر زيارة لمسؤول أمريكي