TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

30 أغسطس.. مساهمو الاتصالات السعودية يناقشون زيادة رأس المال 150% بأسهم منحة

30 أغسطس.. مساهمو الاتصالات السعودية يناقشون زيادة رأس المال 150% بأسهم منحة
شعار شركة الاتصالات السعودية (إس تي سي)
اس تي سي
7010
-1.31% 41.40 -0.55

الرياض – مباشر: دعا مجلس إدارة شركة الاتصالات السعودية (اس تي سي) المساهمين إلى حضور اجتماع الجمعية العامة غير العادية في 30 أغسطس/ آب الجاري؛ والمتضمنة التصويت على زيادة رأس مال الشركة عن طريق وسائل التقنية الحديثة باستخدام منظومة تداولاتي.

وقالت الاتصالات السعودية، في بيان لها على موقع تداول السعودية اليوم الأربعاء، إن جدول الأعمال يتضمن التصويت على توصية مجلس الإدارة بشأن زيادة رأس مال الشركة بنسبة 150% عن طريق منح أسهم مجانية لمساهمي "اس تي سي".

وأضافت الشركة، أن المبلغ الإجمالي للزيادة هو 30 مليار ريال، ليرتفع رأس المال من 20 مليار ريال إلى 50 مليار ريال بعد الزيادة، وزيادة عدد الأسهم من 2 مليار سهم إلى 5 مليارات سهم، من خلال ‌رسملة 30 مليار ريال من الأرباح المبقاة، وذلك عن طريق منح 1.5 سهم لكل 1 سهم يملكه المساهم وقت الاستحقاق.

وأكدت "إس تي سي"، أن هذه الزيادة في رأس المال‌ تهدف إلى دعم الشركة في تحقيق استراتيجيتها الهادفة إلى التوسع والنمو، وتعظيم العائد الإجمالي للمساهمين، من خلال زيادة وتنويع الاستثمارات واغتنام فرص النمو المتوقعة في قطاعات الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية والمنطقة.

‌وأوضحت، أنه في حال وجود كسور أسهم فستجمع الكسور في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم؛ وتباع بسعر السوق ثم توزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كل بحسب حصته خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً من تاريخ تحديد الأسهم الجديدة المستحقة لكل مساهم.

وأشارت الشركة، إلى أن جدول الأعمال يتضمن التصويت على تعديل المادة رقم (7) من نظام شركة الاتصالات السعودية (اس تي سي) الأساسي؛ والمتعلقة برأس مال الشركة، وتعديل المادة رقم (8) من نظام الشركة الأساسي؛ والمتعلقة بالاكتتاب في الأسهم.

ولفتت "إس تي سي"، إلى أن جدول الأعمال يتضمن كذلك التصويت على تعديل سياسة توزيع الأرباح لشركة الاتصالات السعودية (اس تي سي).

ونوهت الشركة، بأنه من المقرر التصويت على شراء شركة الاتصالات السعودية عدداً من أسهمها، وبحد أقصى 15 مليون سهم (ويعكس عدد الأسهم المقترح شراؤها الزيادة المقترحة في رأس مال اس تي سي بنسبة 150%) وبمبلغ لا يتجاوز 453 مليون ريال؛ وذلك بغرض تخصيصها لبرنامج أسهم حوافز الموظفين المعتمد مسبقاً من الجمعية العامة غير العادية بتاريخ 20 أبريل/ نيسان 2020، على أن تمول عملية الشراء للأسهم من موارد اس تي سي الذاتية.

وتصوت الجمعية على تفويض المجلس أو من يفوضه بإتمام عملية الشراء خلال فترة أقصاها 12 شهر من تاريخ قرار الجمعية العامة غير العادية، وعلى أن يتم الاحتفاظ بالأسهم المشتراة حتى 7 سنوات من تاريخ موافقة الجمعية العامة غير العادية، وبعد انقضاء هذه المدة تتبع اس تي سي الإجراءات والضوابط المنصوص عليها في الأنظمة واللوائح ذات العلاقة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

هيئة السوق توافق على زيادة رأسمال الاتصالات السعودية لـ50 مليار ريال بأسهم منحة

الاتصالات السعودية تربح 2.84 مليار ريال بالربع الثاني لعام 2022 بدعم الإيرادات

الاتصالات السعودية تقرر توزيع ملياري ريال على المساهمين عن النصف الأول 2022

الرئيس التنفيذي: 5 مليارات ريال استثمارات الاتصالات السعودية بالنصف الأول 2022