TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المياه الوطنية السعودية تعتزم طرح 1.43 ألف مشروع بتكلفة 108 مليارات ريال

المياه الوطنية السعودية تعتزم طرح 1.43 ألف مشروع بتكلفة 108 مليارات ريال
وزير البيئة والمياه والزراعة رئيس مجلس إدارة شركة المياه الوطنية يرأس اجتماعاً مع كبار التنفيذيين بالشركة

الرياض – مباشر: كشفت شركة المياه الوطنية السعودية، اليوم الأربعاء، عن عزمها طرح وترسية 1.43 ألف مشروع جديد بقيمة إجمالية تتجاوز 108 مليارات ريال، والتي تعد أضخم حزمة مشاريع في قطاع توزيع المياه.

وقالت الشركة، في بيان لها، إن طرح المشاريع يأتي استمراراً لخططها وبرامجها لتطوير البنى التحتية المائية والبيئية، وتوسعة تغطية شبكات المياه والصرف الصحي، وزيادة قدرة محطات المعالجة ورفع نسب التغطية بخدمات المياه لخدمة المواطنين والمقيمين في مختلف مناطق المملكة.

وأوضحت الشركة، أن وزير البيئة والمياه والزراعة رئيس مجلس إدارة شركة المياه الوطنية، عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، قاد اجتماعاً مع كبار التنفيذيين في الشركة؛ للوقوف على استعدادات الشركة لتنفيذ هذه المشاريع الوطنية الكبرى.

ومن جهته، قال الرئيس التنفيذي المكلف لشركة المياه الوطنية، نمر بن محمد الشبل، إن حزم المشاريع تأتي امتداداً للدعم اللامحدود من القيادة، مشيراً إلى أن المشاريع ستسهم في تحقق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للمياه ورؤية المملكة 2030، في المجالات البيئية والمائية والاقتصادية والتنموية.

وأكد الشبل، أن المشاريع ستكون رافداً قوياً لتعزيز الخدمات المائية والبيئية واستدامتها، إضافة إلى زيادة تغطية شبكات المياه والصرف الصحي في مناطق المملكة ومحافظاتها التابعة كافة.

وشدد الشبل، على التزام الشركة بتنفيذ المشاريع بأعلى جودة، مبيناً أنها ستسهم في زيادة نسبة المحتوى المحلي، وستنعكس بشكل إيجابي على النشاط الاقتصادي في المملكة، خصوصاً نشاط المصانع وسوق المقاولات، بالإضافة إلى الفرص الوظيفية التي ستوفرها.

وبين الرئيس التنفيذي، أن المشاريع موزعة على 13 منطقة إدارية من مدن ومحافظات في القطاعات الستة كافة؛ إذ خصص للقطاع الغربي "منطقة مكة المكرمة" 353 مشروعاً بقيمة تجاوزت 38.96 مليار ريال.

ولفت الشبل، إلى أنه سيتم تنفيذ 240 مشروعاً بالقطاع الأوسط "منطقة الرياض" بقيمة تتجاوز 14.19 مليار ريال، وخصص 215 مشروعاً للقطاع الشمالي ويضم "منطقة القصيم، ومنطقة حائل، ومنطقة الجوف، ومنطقة الحدود الشمالية" بقيمة تجاوزت 12.95 مليار ريال، وللقطاع الجنوبي الذي يضم "منطقة عسير، ومنطقة جازان، ومنطقة نجران، ومنطقة الباحة" 328 مشروعاً بقيمة إجمالية بلغت أكثر من 15.3 مليار ريال.

وتابع: "وخصص للقطاع الشمالي الغربي ويضم "منطقة المدينة المنورة، ومنطقة تبوك " 162 مشروعاً بإجمالي تجاوز 7.7 مليار ريال، أما القطاع الشرقي "المنطقة الشرقية" فخصص له 117 مشروعاً بقيمة تجاوزت 16.17 مليار ريال، بالإضافة إلى 14 مشروعاً داعماً لمختلف القطاعات بقيمة تجاوزت 2.72 مليار ريال".

 

 108 مليار-01.png

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

مديرو المشتريات: تحسن ظروف العمل بالسعودية في يوليو وزيادة أسرع في التوظيف

الأراضي البيضاء: إصدار فواتير رسوم الدورة الأولى في تبوك والأحساء

الوزراء السعودي يصدر 12 قراراً.. أبرزها إنشاء هيئتين لتسويق الاستثمار وللطرق

إنفاق المستهلكين بالسعودية يرتفع إلى 548 مليار ريال بالنصف الأول من 2022