TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أسواق المال" توافق لـ"القرين" على خفض رأس المال تمهيداً للاندماج

"أسواق المال" توافق لـ"القرين" على خفض رأس المال تمهيداً للاندماج
هيئة أسواق المال الكويتية
مشاريع
KPROJ
5.00% 126.00 6.00
القرين
ALQURAIN
0.00% 261.00 0.00

الكويت – مباشر: وافقت هيئة أسواق المال الكويتية على تخفيض رأسمال شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية بنحو 2.39 مليون دينار، عن طريق إلغاء 23.98 مليون سهم من أسهم الخزينة تمثل 2.18% من رأس المال المصدر والمدفوع للشركة.

ووفق بيان لبورصة الكويت اليوم الأربعاء؛ فإن رأسمال "القرين" سينخفض من 109.92 مليون دينار، إلى 107.52 مليون دينار، عقب إلغاء أسهم الخزينة؛ وذلك تمهيداً لإتمام عملية الاندماج بين شركة مشاريع الكويت "كيبكو" الشركة الدامجة، و"القرين" الشركة المندمجة.

 ولفتت الشركة في البيان أن عملية تخفيض رأس المال تخضع لموافقة الجمعية العامة غير العادية لـ"القرين" التي سيحدد الدعوة لها، علماً بأنه لا يوجد أثر لتلك المعلومة الجوهرية على المركز المالي للشركة لحين الانتهاء من عملية الاندماج.

 وكانت "القرين" أعلنت بالأمس حصولها على موافقة هيئة أسواق المال الكويتية بخصوص حق التعامل بأسهم الخزينة؛ وذلك لـ3 أغراض، تتمثل في الحفاظ على استقرار سعر السهم، وتخفيض رأس المال المدفوع، وتوزيع كل أو بعض أسهم الخزينة على العاملين في الشركة ضمن برنامج خيار شرائها بشرط موافقة الجمعية العامة ووفقاً للقواعد المنظمة.

يُشار إلى أن شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية حققت صافي ربح بقيمة 22.69 مليون دينار للسنة المالية المنتهية في 31 مارس 2022، مقابل أرباح بقيمة 14.5 مليون دينار في السنة السابقة، بارتفاع نسبته 56%.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

"أجيليتي": توقعات باكتمال صفقة "مينزيز" غداً

الكويت تواصل العمل بميزانية 2022/2021 لما بعد انتخابات "الأمة"

سعر برميل النفط الكويتي يتراجع إلى 105.6 دولار

"بيلوسي" تحمل كرة النار إلى تايوان.. العالم يترقب نتائج أخطر زيارة لمسؤول أمريكي