TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

115 مليون ريال التزام رأسمالي لصندوق "ركيزة" العُماني من "السيادي السعودي"

115 مليون ريال التزام رأسمالي لصندوق "ركيزة" العُماني من "السيادي السعودي"
أعلام المملكة العربية السعودية وسلطنة عُمان

مباشر: حصل الصندوق العُماني لاستثمارات البنية الأساسية "ركيزة" على التزام رأسمالي بقيمة 1.125 مليار ريال سعودي (115 مليون ريال عُماني) من صندوق الاستثمارات العامة السعودي.

وأكد ذلك صندوق "ركيزة"، وفق وكالة الأنباء العُمانية، ويدار الصندوق العُماني من خلال الشركة العُمانية لإدارة استثمارات البنية الأساسية وشركة "إكويتيكس".

ويُعد "ركيزة" صندوقًا للأسهم الخاصة، ومستثمرًا في مشاريع البنية الأساسية، ويستهدف الاستثمار في عُمان والمملكة العربية السعودية، مركزًا على قطاعات الطاقة المتجددة والكهرباء والمياه والبنية الأساسية للخدمات الاجتماعية والاتصالات والنقل والخدمات اللوجستية.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة العُمانية لإدارة استثمارات البنية الأساسية منير بن علي المنيري، إن الشراكة مع صندوق الاستثمارات العامة السعودي جاءت في إطار تشارك رؤى سلطنة عُمان والمملكة العربية السعودية، فيما يتعلق بدعم تخصيص المرافق والبنى الأساسية.

وتابع المنيري أن تلك الشراكة تمثل عاملًا أساسيًّا لنجاح استراتيجية الاستثمار في صندوق "ركيزة" المتعلقة بتعزيز نمو سوق رأس المال وجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة والخصخصة. موضحًا أن تلك الشراكة ستعمل على تعزيز وتعظيم القيمة الاستراتيجية لأصحاب المصلحة والأطراف ذوي العلاقة.

أوضح الرئيس التنفيذي والشريك المؤسّس لشركة "إكويتيكس" هيو كروسلي أن الشراكة مع أبرز المؤسسات الاستثمارية تسهم في تحقيق التزامات الصندوق لتطوير مشاريع البنية الأساسية، وتعد إضافةً وتطورًا كبيرًا في تاريخ الصندوق، متطلعًا إلى مزيد من النمو في المنطقة.

يذكر أن صندوق الاستثمارات العامة يعد أحد أهم صناديق الثروة السيادية والأكثر تأثيرًا في العالم، والمحرّك الأساسي لدعم جهود التحول الاقتصادي للمملكة العربية السعودية.

ترشيحات..

"السيادي السعودي" مساهم استراتيجي في "كابيتال بنك"

قيمة التداول العقاري في عُمان تتراجع 7.4% في النصف الأول من 2022

المركزي العُماني يصدر أذون خزانة بقيمة 65 مليون ريال

الصندوق السيادي السعودي يستحوذ على حصة ببنك أردني مقابل 185.3 مليون دولار