تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الوزراء السعودي يصدر 12 قراراً.. أبرزها إنشاء هيئتين لتسويق الاستثمار وللطرق

الوزراء السعودي يصدر 12 قراراً.. أبرزها إنشاء هيئتين لتسويق الاستثمار وللطرق
خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود خلال اجتماع مجلس الوزراء

الرياض – مباشر: ترأس خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء، بعد ظهر اليوم الثلاثاء، في قصر السلام بجدة.

وأصدر مجلس الوزراء، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، 12 قرارا خلال اجتماعه الأسبوعي؛ أبرزها الموافقة على إنشاء هيئة باسم (الهيئة السعودية لتسويق الاستثمار)، وإنشاء هيئة عامة باسم (الهيئة العامة للطرق).

ووافق مجلس الوزراء، على اتفاقية تعاون في مجال استعمال واستبدال رخص القيادة بين حكومة المملكة العربية السعودية ومجلس وزراء جمهورية ألبانيا.

ووافق المجلس، على مذكرة تفاهم في شأن المشاورات السياسية بين وزارة خارجية المملكة العربية السعودية ووزارة خارجية جمهورية كينيا، وعلى مذكرة تفاهم في المجال الثقافي بين وزارة الثقافة في المملكة العربية السعودية ووزارة الرقمنة والثقافة والإعلام والرياضة في المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية.

وفوض مجلس الوزراء، وزير السياحة - أو من ينيبه - بالتباحث مع الجانب الجيبوتي في شأن مشروع مذكرة تعاون في مجال السياحة بين وزارة السياحة في المملكة العربية السعودية ووزارة التجارة والسياحة في جمهورية جيبوتي، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.

ووافق الوزراء السعودي، على مذكرة تفاهم بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة سلطنة عُمان؛ في مجال الأمن الغذائي والمائي.

وأصدر المجلس قراراه بالموافقة على انضمام المملكة العربية السعودية إلى الاتفاق بشأن التدابير التي تتخذها دولة الميناء؛ لمنع الصيد غير القانوني دون إبلاغ ودون تنظيم وردعه والقضاء عليه.

ووافق المجلس، على اتفاقين في مجالي توظيف العمالة المنزلية، والعمالة بين وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية ووزارة العمل في مملكة تايلند.

وفوض مجلس الوزراء، وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني - أو من ينيبه - بالتباحث مع الجانب الفرنسي في شأن مشروع الترتيبات الفنية في مجال الطيران المدني بين الهيئة العامة للطيران المدني في المملكة العربية السعودية ووزارة النقل في جمهورية فرنسا، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.

وأصدر مجلس الوزراء، الموافقة على الترتيبات التنظيمية لأكاديمية مهد الرياضية.

وصدرت موافقة مجلس الوزراء، خلال اجتماع اليوم، على ترقية عبدالرحمن بن فهد بن عبدالعزيز الربدي إلى وظيفة (مستشار أمني) بالمرتبة (الخامسة عشرة) بوزارة الداخلية، وترقية محمد بن أحمد بن علي الغامدي إلى وظيفة (مستشار تقنية هندسة تقنية معلومات أول) بالمرتبة (الخامسة عشرة) بوزارة المالية، وترقية تركي بن عبدالعزيز بن محمد الناصر إلى وظيفة (مدير مكتب) بالمرتبة (الرابعة عشرة) بالأمانة العامة لمجلس الوزراء.

وقرر المجلس، تعيين أحمد بن علي بن أحمد كتوعه، وعبدالله بن حمد بن فراج السبيعي، وسعود بن فهد بن محمد بن سويلم على وظيفة (سفير) بوزارة الخارجية.

واطلع مجلس الوزراء على الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، من بينها موضوعات اشترك مجلس الشورى في دراستها، كما اطلع على ما انتهى إليه كل من مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، ومجلس الشؤون السياسية والأمنية، واللجنة العامة لمجلس الوزراء، وهيئة الخبراء بمجلس الوزراء في شأنها.

كما اطلع مجلس الوزراء على عدد من الموضوعات العامة المدرجة على جدول أعماله، من بينها تقارير سنوية لوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ووزارة الإسكان (سابقاً)، ومركز تحقيق كفاءة الإنفاق (سابقاً)، وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، والبرنامج الوطني لتنمية قطاع تقنية المعلومات، واتخذ المجلس ما يلزم حيال تلك الموضوعات.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

إنفاق المستهلكين بالسعودية يرتفع إلى 548 مليار ريال بالنصف الأول من 2022

تحويلات الوافدين بالسعودية تتجاوز 20 مليار دولار في النصف الأول من 2022

المركزي السعودي: 466 مليار دولار الاحتياطي الأجنبي بنهاية يونيو 2022

السعودية تُقر قواعد استرداد المطورين العقاريين لضريبة القيمة المضافة